الأربعاء , سبتمبر 28 2022
البريد المصرى

59 ألف وظيفة تعلن عنها القوى العاملة فى جميع التخصصات.

تعينات

الأهرام الجديد الكندى
قالت ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، إن فرص العمل التي قامت الوزارة بتوفيرها مؤخرا، والتي بلغت 83 ألفا و879 فرصة، متبقي منها حتي الآن 59 ألفا و521 فرص عمل جاري الترشيح عليها وفقا لاحتياجات الشركات والمنشآت المتوفر لديها هذه الفرص.
وأضافت عشري، في بيان صحفي اليوم الجمعة، أن عدد المتقدمين للوزارة لشغل هذه الفرص بلغ 59 ألفا و513 ، عين منهم 12 ألفا و798 بعد إجراء الاختبارات اللازمة من قبل الشركة الطالبة ، واستلموا العمل فعلا، بالإضافة إلي 11 ألفا و560 راغب عمل تم ترشيحهم للعمل بالشركات والمنشآت الطالبة ، وجاري متابعة استلامهم العمل بعد اجتيازهم للاختبارات.
وأشارت الوزيرة، إلى أن هذا الرصد لحركة فرص العمل التي تم الإعلان عنها يؤكد أنها فرص جادة وحقيقية، وأن الوزارة ترسل للشركات المتوافر فيها هذه الفرص، بيانات طالبي العمل من المتقدمين علي الاستمارة التي يستوفي بياناتها راغب العمل، وتوفرها الوزارة مجانا وعلي موقعها الالكتروني، وذلك لإجراء المقابلات الشخصية التي تعقدها كل شركة علي حده لاختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل هذه الوظائف.
ولفتت عشري، إلي أن الشركات تقوم بإبلاغ الوزارة بمن تم اختياره من المتقدمين للتعيين ، وكذا الذين لم يجتازوا الاختبارات لتتولي الوزارة إعادة ترشيحهم للعمل بجهة أخري. وأكدت الوزيرة أنه لا مجال للوساطة والمحسوبية في شغل هذه الوظائف ، وأن حركة الرصد والرقم المتبقي من فرص العمل البالغ 59 ألفا و521 يؤكد ذلك حيث أن المعيار الوحيد للاختيار بين المتقدمين هو الكفاءة والخبرات والمؤهلات التي تتطلبها فرصة العمل.
وأوضحت عشري، أن الوزارة سوف تقوم بمتابعة حركة شغل فرص العمل المتبقية والإعلان عنها بصورة دورية ، وذلك في إطار منهج الشفافية الذي تعتمده الوزارة في تعاملها مع المواطنين.

 

شاهد أيضاً

جلسة طارئة في البرلمان اللبناني لانتخاب رئيس جديد للبلاد

أمل فرج يستعد رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري إلى عقد جلسة؛ لانتخاب رئيس جديد للبلاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *