الجمعة , أبريل 26 2024
المخترع الصغير

أمريكا تقرر ترحيل المخترع الصغير .

المخترع الصغير
المخترع الصغير

الأهرام الجديد الكندى
قالت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية ، ان المخترع المصرى الصغير، عبد الله عاصم قد يتعرض للترحيل عقب فشله في الحصول على حق اللجوء السياسي بالولايات المتحدة.
كان ” عاصم” قد توجه إلى مكتب الجنسية والهجرة بالولايات المتحدة في مدينة “أنهايم” التابعة لكاليفورنيا وبصحبته متخصصة معتمدة في قانون الهجرة تدعى فاليري كورتس- ديوب وحضرا مقابلة استمرت ساعتين بالمكتب.وبسبب السمعة التي أحاطت به ، اخبروه ان التوصيات بشأنه ستتم مراجعتها أوتوماتيكيا من قبل مسئولي الهجرة في واشنطن قبل إصدارها.
وأشاروا إلى وجود جواز سفر عاصم بحوزة القنصلية المصرية عندما فر من الرحلة العائدة لمصر، فهو لا يحمل أي بطاقة تعريف، ولا يمكنه التسجيل في الكلية التي رغب في الالتحاق بها.
وأكدت الصحيفة أن “عاصم ” رفض العودة إلى مصر بعد حضوره مسابقة في الولايات المتحدة تنظمها شركة “إنتل” بين ألف طالب من دول العالم تحت اسم “المعرض الدولي للعلوم والهندسة”، لعرض الاختراع الخاص به لنظارة يستخدمها مرضى الشلل النصفي لاستخدام الكمبيوتر، إلا أنه أخذ قرارا بعدم العودة إلى مصر مرة أخرى.فيما يعيش عبد الله عاصم لدى أصدقاء عائلته في لوس أنجلوس منذ مايو الماضي، وهو مضطر للانتقال من مكان إلى مكان بشكل مستمر.
يذكر أن المخترع الصغير كان قد طلب اللجوء السياسي في الولايات المتحدة بعد أن حسم أمره وأخذ قرارا نهائيا بعدم العودة إلى مصر مرة أخرى، خوفا من القبض عليه بعد القبض عليه أثناء وجوده بميدان التحرير في 25 أبريل الماضي.

 

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

خلاصة موضوع وراثة ذنب أو خطيّة آدم ببساطة

للباحث القدير القمص يوحنا نصيف شرقاوي – شيكاغو آباء الكنيسة الأوائل لم يستعملوا مصطلح “وراثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.