الأحد , نوفمبر 28 2021
أحمد عز

مفاجأة : البنوك المصرية تصرف قرض بمليار و900 مليون جنية لأحمد عز .

أحمد عز

 

الأهرام الجديد الكندى
انتهت البنوك المقرضة لشركة عز لحديد الدرفلة من صرف قرابة 1.9 مليار جنيه من إجمالى القرض الذى وقعت عليه الشركة لتمويل مصنعها فى العين السخنة.
وقالت مصادر مصرفية لـ«مال وأعمال» إن الشركة تنتهى من إجراءات المصنع الجديد خلال شهر ديسمبر المقبل، على أن يبدأ التشغيل التجريبى للمصنع خلال شهر فبراير 2015.
وتبعا للمصادر يتبقى مبلغ 500 مليون جنيه من القرض المستحق للشركة، يتم صرفه خلال الفترة المقبلة وفقا للجدول الذى أعدته شركة دانيللى المقاول الإيطالى المنفذ للمشروع، بحيث يحصل على آخر مستحقاته خلال شهر فبراير المقبل مع بداية دخول المصنع مرحلة التشغيل.
وقد تم ضخ 10 ملايين دولار من الشريحة الجديدة للقرض، والبالغة 600 مليون جنيه وسبق واتفقت عليه الشركة مع البنوك نهاية العام الماضى.
وتبلغ القيمة الإجمالية للقرض 2.4 مليار جنيه، ويشارك فيه 6 بنوك، هى الأهلى المرتب الرئيسى ومصر والقاهرة وبلوم وبيريوس والاستثمار العربى.
وتعتمد الشركة على القرض فى تمويل مصنع لإنتاج حديد الدرفلة بمنطقة العين السخنة بالسويس، وهو المصنع صاحب رخصة الحديد المخالفة للقانون، والتى كانت واحدة من أسباب حبس رجل الأعمال وأمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى المنحل أحمد عز.
خفض تقرير لمركز بحوث السوق التابع لشركة بلتون فايننشال السعر المستهدف لسهمى شركة «حديد عز» و«عز الدخيلة» بنحو 10% إلى 15.2 جنيه مع توصية بالتخفيض لسهم حديد عز، و749 جنيها مع توصية بالاحتفاظ لسهم عز الدخيلة.
وأظهرت القوائم المالية المجمعة للشركة، تحقيق صافى أرباح 533 مليون جنيه خلال عام 2013، مقابل 250.4 مليون جنيه خلال 2012.

 

شاهد أيضاً

أونتاريو : الإصابات تقترب من الألف إصابة فى تقرير اليوم 28 نوفمبر

نشرت وزيرة الصحة بأونتاريو كريستين اليوت على صفحتها الشخصية بتويتر تقريرها اليومى عن كورونا ليوم 28 نوفمبر وأكدت فيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *