الأربعاء , سبتمبر 28 2022

عامل يعثر على كنز قيمته مليون و200 ألف جنية مصرى .

1 2 3

الأهرام الجديد الكندى
ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن أحد عمال البناء، تمكن من العثور على كنز من العملات التي ترجع إلى حقبة الإمبراطورية الرومانية، وتقدر قيمتها بـ 100 ألف جنيه استرليني، أي ما يعادل مليون و167 ألف 940 جنيه مصري.
وأضافت الصحيفة أن المدعو لورانس إيجرتون، 51 عامًا، من شرق ديفون، المملكة المتحدة، عثر على 22 ألف قطعة نقود معدنية، مصنوعة من النحاس الخالص، يرجع تاريخها إلى القرن الرابع، فيما يعد واحدُا من أكبر الاكتشافات التي شهدتها بريطانيا.
وأردفت أن «إيجرتون» يهوى البحث عن المعادن، حيث اكتشف الكنز، أثناء تفحصه واستكشافه لأرض جديدة بالقرب من سيتون، شرق ديفون، ودفعه خوفه على الكنز من السرقة إلى المبيت لثلاث ليال متواصلة إلى جواره، أثناء استمرار طاقم التنقيب عن الأثار في أعمال الحفر والتنقيب بالموقع.
وأوضحت أن السيد «إيجرتون» قام بعملية التنقيب هذه بموجب تصريح حصل عليه من السلطات المختصة، للتنقيب في أرض يملكها، تقع بالقرب من الموقع الأثري الذي تم فيه التنقيب والعثور على فيلا رومانية بمنطقة هوني ديتشيس، نوفمبر الماضي.
وتابعت «يبدو أن الكنز لشخص ما، لعله جندي، قام بإخفائه بباطن الأرض، لحمايته من اللصوص، ولكن احدًا لم يعثر على الكنز منذ رحيله».
وأشار عالم الآثار بيل هورنر، من ديفون، أن العملات المعدنية يرجع تاريخها إلى الفترة بين 260 و348 ميلادية، حيث يوجد عليها صور الإمبراطور قسطنطين وأسرته، وشركائه في الحكم، فيما حملت عملات أخرى صورًا لخلفاء قسطنطين.

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

جلسة طارئة في البرلمان اللبناني لانتخاب رئيس جديد للبلاد

أمل فرج يستعد رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري إلى عقد جلسة؛ لانتخاب رئيس جديد للبلاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *