الخميس , سبتمبر 29 2022

رسميا الرئاسة تعلن عن النتائج التى تحققت من زيارة السيسى لأمريكا .

السيسى  وأوباما

 

الأهرام الجديد الكندى
كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، وأشرف سالمان وزير الاستثمار، بإجراء عدة لقاءات مع مجموعة من كبرى الشركات والمؤسسات الأمريكية، أثناء زيارتهما إلى نيويورك التي رافقا خلالها الرئيس.
وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: إن تلك اللقاءات أسفرت عن الاتفاق على زيارة رئيس بورصة شيكاجو للسلع والحبوب (والتي يبلغ حجم نشاطها ألف تريليون دولار) إلى مصر في منتصف أكتوبر المقبل؛ لبحث إمكانية إنشاء أول وأكبر بورصة سلعية في منطقة الشرق الأوسط، وربطها مع البورصات العالمية.
كما أعرب رئيس شركة Cargill لتجارة الحبوب والغلال، عن رغبته في زيارة مصر لإبرام شراكة استراتيجية وبحث إقامة استثمارات مباشرة لتحويل مصر إلى مركز عالمي لتجارة وتخزين الحبوب والغلال، فضلًا عن إعلان رئيس شركة Sukar عن رغبة الشركة في المشاركة في مشروعات إقامة صوامع تخزين الحبوب، التي تعتزم مصر إنشاءها على محور قناة السويس.
وتم الاتفاق على زيارة وفد من شركة Sky Power إلى القاهرة لبحث إمكانية تنفيذ مشروعات في مجال استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء، كما تم التفاوض مع إحدى الشركات المنتجة للعقار المعالج لفيروس التهاب الكبد الوبائي «سي»، لتوريد مليون جرعة بسعر مناسب.
وأضاف «يوسف»، أن وزيري التموين والتجارة الداخلية، قد أجريا لقاءات مع عدد من المستثمرين، لبحث إمكانية الاستثمار في المشروعات المقترحة في المجال اللوجيستي، لاسيما وأنه من المقرر إنشاء عشر مناطق لوجستية كمرحلة أولى لحفظ المنتجات سريعة التلف مثل الخضراوات والفاكهة، ولخفض تكاليف الإنتاج والحفاظ على حقوق المنتجين الزراعيين.
كما التقى الوزيران مع عائلة مصرية من المستثمرين المهاجرين إلى الولايات المتحدة الذين أعربوا عن رغبتهم في الاستثمار في مجال إنتاج وتصنيع اللحوم، إلى جانب مجموعة من المستثمرين الذي أبدوا رغبتهم في الاستثمار في أول مدينة للتجارة والتسوق المقرر إقامتها في منطقة خليج السويس.
وتعكس محصلة تلك اللقاءات الأصداء الإيجابية للقاءات التي عقدها الرئيس خلال زيارته الأخيرة لنيويورك مع مجتمع الأعمال الأمريكى، كما تؤكد مناخ الثقة التي بات يحظى بها الاقتصاد المصرى عقب اتخاذ مجموعة من الإجراءات التي من شأنها تيسير وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر وتحسين مناخ الأعمال.

 

شاهد أيضاً

رحيل 4 أطباء مصريين حديثى التخرج.. ومازالت دماء المصريين تملىء الطرقات

لا يمر يوما على الشعب المصرى إلا ويفاجىء بخبر رحيل خيرة شبابه نتيجة حوادث الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *