الخميس , أبريل 25 2024

طائرة تجسس ترصد " ذباح داعش " وعدد من الرهائن بملابس برتقالية .

هدوء الرهينه قبل الذيح
هدوء الرهينه قبل الذيح

الأهرام الجديد الكندى
أفادت مصادر بريطانية بأن طائرات من دون طيار، استطاعت تعقب قاتل الرهائن أو ما بات يعرف بذباح داعش.
وفي التفاصيل، فإن طائرات درون رصدت “ذباح داعش” المعروف باسم الجهادي جون، والذي يعتقد أنه المسؤول عن قتل الرهائن الأجانب الذين اختطفهم تنظيم داعش في مدينة الرقة السورية.
كما تمكنت من رصد عدد من الرهائن لدى داعش يرتدون حللاً برتقالية اللون، لكن كبار الضباط استبعدوا فكرة إنقاذهم في الوقت الحالي لقوة دفاعات التنظيم، مرجحين شن حملة قصف مستمرة على مواقع “داعش” قد تستغرق أسابيع. ويخشى قادة القوات الخاصة البريطانية أن تنتهي مهمة قتله أو اعتقاله بالفشل الدموي، حسب ما نقلته صحيفة الـ”ديلي ميل” عن مصادر.
من جانبه، أكد مصدر وفق الصحيفة البريطانية أن الصور الملتقطة عبر الأقمار الصناعية والطائرات بدون طيار مفيدة للغاية، لكنه رجح استهداف البنية التحتية لمدينة الرقة لفترة متواصلة لتجنب أي هجوم مضاد من التنظيم قبل البدء في إنقاذ الرهائن.
وتتضاءل فرص موافقة رئيس الوزراء البريطاني على البدء في عملية محاولة إنقاذ الرهائن، نظراً للمعلومات المتوفرة والآراء المقترحة، والتي ترجح عدم المغامرة في الوقت الحالي، حسب ما أضاف المصدر.
وفي هذا السياق، أكد خبير الطائرات بدون طيار، مايك جيثينج، أن أجهزة المراقبة المزودة بها الطائرة يمكنها تحديد ملامح الإرهابيين حال نظرهم إلى السماء وقت الاستطلاع، الأمر الذي من شأنه كشف هويتهم.
يذكر أن سلاح الجو الأميركي يمتلك أكثر من 100 طائرة بدون طيار MQ-9 ريبر تحت تصرفها، ومن غير المعروف حتى الآن عدد الطائرات التي أرسلت منها إلى سوريا. ويبلغ أقصى مدى لطائرات “درون” 5300 ميل، ويمكن أن تطير لمدة تصل إلى 32 ساعة.

 

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.