الأربعاء , سبتمبر 28 2022

تلفزيون : مصر تشترى أجهزة كشف مفرقعات فاسدة بمبلغ 11 مليون جنية .

جهاز كشف الكذب
جهاز كشف الكذب

الأهرام الجديد الكندى
نشر احد القنوات التليفزيونة بان الحكومة المصرية ومعها عدد من حكومات العالم وقعت في فخ احتيال كلفها ملايين الجنيهات، حيث ثبت زيف أجهزة كشف المفرقعات التي اشترتها وزارة الداخلية المصرية.
وقد حكمت محكمة بريطانية بحبس صامويل تري، صانع الجهاز المزيف “ألفا 6″، لمدة ثلاث سنوات ونصف بتهمة الاحتيال. وروّج تري وزوجته، بريطانيا الجنسية، جهازه المزيف لحكومات العالم على أنه كاشف للمفرقعات، بينما في الحقيقة هو ليس إلا علبة بلاستيكية مصنوعة في الصين متصل بها أنتينا هوائية. وفي حين أن مكونات الجهاز لا تكلف سوى بضعة جنيهات استرليني، باع المتهم الوحدة مقابل ألفي جنيه استرليني. وذكرت بي بي سي أن الحكومة المصرية اشترت عددًا من هذه الأجهزة مقابل مليون جنيه استرليني، وهو الأمر الذي يعرّض حياة الناس للخطر.
ويبدو أن الجهاز شبيه بجهاز كشف فيروس سي وفيروس نقص المناعة المكتسبة “سي فاست” الذي روجت له القوات المسلحة المصرية مطلع العام الحالي. ومصر ليست الدولة الوحيدة التي ما زالت تستخدم الجهاز المزيف لتأمين اللجان الانتخابية والفنادق ومراكز التسوق التجارية، بل يُستخدم الجهاز كذلك من قِبل الشرطة العراقية لتأمين الحواجز الأمنية، كما أنه يُستخدم أيضًا في كل من لبنان وباكستان وتايلاند والمكسيك. من وجهة نظرك، من هو المسؤول عن عدم تقصّي حقيقة الجهاز قبل عقد صفقة تقدّر بحوالي 11 مليون جنيه مصري؟!

 

 

 

شاهد أيضاً

جلسة طارئة في البرلمان اللبناني لانتخاب رئيس جديد للبلاد

أمل فرج يستعد رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري إلى عقد جلسة؛ لانتخاب رئيس جديد للبلاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *