الأحد , ديسمبر 5 2021
البابا تواضروس الثاني

حركة شباب كريستيان زيارة البابا للمقطم اليوم بعيدة عن حل أزمة دير القديس سمعان.

قداسة البابا تواضروس الثاني
قداسة البابا تواضروس الثاني

والحركة تقترح فصل المقطم عن منشية ناصر
الأهرام الجديد الكندى
توجة اليوم قداسة البابا تواضروس الثانى بزيارة منطقة الهضبة الوسطى بالمقطم للكنيسة الجديدة التى كانت شبة مكتملة بنسبة 80% من انشائتها قبل رسامة الانبا ابانوب اسقف على المقطم وذلك كان ما بين الساعة السادسة ونصف صباحاً و السابعة صباحاً عندما وصل قداستة الى الكنيسة و كان بحضور الانبا ابانوب اسقف المقطم و كهنة الهضبة الوسطى. وتفقد قداستة الكنيسة و الكهنة . اما ازمة سمعان الخراز بالمقطم التى تقع بمنشية ناصر و التى نتج عنها انقسام الشعب على نفسة ما بين مؤيدين ومعارضين و حبهم و تأيدهم للقمص سمعان ابراهيم و البعض الاخر الذين يتهمون نيافة الانبا ابانوب بأنة متعجرف و يتعامل مع الشعب بمنتهى الكبرياء و ليس يتحلى بصفات الحكمة و القيادة الروحية و كان اخرها امس واقعة جعلت فرد من افراد الشعب يتطاول على نيافة الانبا ابانوب بالسب عندما لطمة نيافة الانبا ابانوب وصفعة على خدة بالالم.
اولاً:- نتوجة برسالة عاجلة الي قداسة البابا نناشدك التدخل الفوري لوضع حل جذري بين اسقف المقطم و جناب القمص سمعان ابراهيم دير سمعان الخراز حيث طول فترة غياب قداستك خارج البلاد بكندا قد ترك المكان تماما القمص سمعان ابراهيم منعا للاحتكاك و منعا لوجود اي خلافات في انتظار عودة قداستك من الخارج. المقطم سوف يشتعل الايام القادمة ويحتاج الي تدخل قداستك فورا كما وعدت قبل سفرك للخارج باسبوع ان قداستكم سوف تنهي هذة الازمة و نحذر من ان هناك بالفعل قنبلة موقوتة وسوف تنفجر ما بين شعب وكهنة واسقف و لا داعى ان نخدع انفسنا و كفانا دفن رؤسانا فى الرمال و يجب ان نصارح انفسنا ان هناك ازمة بالفعل ولا داعى من التصاريح الكاذبة التى تدعى ان الدنيا هناك كلها سلام ومحبة فهذا كلام عارً تماماً من الصحة والجو ملتهب وهدوء تام مكبوت ما يسمى بالهدوء الذى يسبق العاصفة. فماذا تنتظر يا قداسة البابا؟
ثانياً:- اقترح على قداستكم انا ابنكم الحقير الغير مستحق حل لتلك الازمة بفصل المقطم عن منشية ناصر اى ان المقطم- الهضبة الوسط يظل عليها اسقف المقطم الانبا ابانوب و هو اسقف عام و لم يتم تجليسة حتى الان ومع ذلك لا تغيير فى الاوضاع سيظل فى مكانة ولكن على كنائس المقطم بالهضبة الوسطى فقط. و منشية ناصر يتم اختيار اسقف يقوم شعب و كهنة منشية ناصر بتزكية و ترشيح بعض الاسماءلاختيار قداستكم منهم اسقف لمنطقة منشية ناصر.
اخيراً:- نلتمس من قداستكم التدخل الفورى واصدار القرار الحاسم للفصل فى هذة الازمة . ادامك الله على كرسيك سنين طويلة وازمنة سالمة.
مؤسس ومسؤول الحركة:-
مهندس / نادر صبحى سليمان سوريال

 

شاهد أيضاً

زوجة تنتحر بعد 24 ساعة من زفافها ، وزوج أخر ينتحر بسبب عجزه بالدخول بزوجته

نازك شوقى ألقت عروس بنفسها من غرفة نومها بالطابق الثالث بمنطقة البدرشين، وتم نقلها إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *