الأربعاء , سبتمبر 28 2022
البابا تواضروس

البابا لم ينفذ وعده ومازال الأهل والعشيرة كما هم .

وعد قداسة البابا تواضروس الثانى بتغيير السكرتارية الحالية بعد عام من تنصيبه , وأنه أبقاهم أكراما للقائم مقام الاسبق الانبا باخوميوس , باعتبارهم فاهمين الشغل ويحتاجهم البابا فى عمله خصوصا أنه كان بعيدا عن العمل فى المقر البابوى وهم قد خدموا معه 6 شهور .

انتظرنا كثيرا وكثيرا وصمتنا و لكن عندما وجدنا ان هناك تراجع فى الوعد و هناك تقاعس فى الخدمة و تدنى فى المسئولية و اهمال التواصل مع الشعب القبطى و اهمال الشكاوى و التليغرافات و الفاكسات من اسوء ادارة وسكرتارية لمكتب قداسة البابا فى تاريخ الكنيسة الارثوذكسية

وانتظرنا  ولا نجد جدوى و ارسلنا اكثر من نداء الى قداسة البابا سواء فى بيان رسمى او بالنشر فى مختلف الصحف عن اهمال و تقاعس وسلبية و تعمد التجاهل لسكرتارية قداسة البابا و يتكون من ثلاثة من الكهنة القس امونيوس عادل و انجيلوس اسحق و مكارى حبيب مع العلم ان الأب مكارى حبيب ليس من اختصاصة اى صلاحات وجميع الصلاحيات محجوبة عنة تماماً و مسنودة الى القس انجيلوس اسحق و القس أمونيوس عادل سواء الاجتماعات و السفر و الرحلات الرعوية خارج البلاد او داخلها و ليس من اختصاص الاب مكارى حبيب ايضاً تنسيق المقابلات و تحديد المواعيد مع قداسة البابا ..

ثانياً:- الان وبعد أن عانى الاقباط والمطارنة والاساقفة والكهنة بأن سكرتارية الاهل والعشيرة بقيادة القس أنجيلوس أسحاق وعضوية القس امونيوس عادل ومعاونيهم من العلمانيين من أهل البحيرة , بأنهم الصخرة القاسية المانعة بين البابا والشعب ورجال الكهنوت بما نسب اليهم و بشأنهم.

حركة شباب كريستيان تذكر البابا للمرة الثانية نذكرة بوعدة و ان كلام الباباوات لا رجعة فية فهل يفى بوعده ويشكرهم على أعمالهم السيئة والحسنة ويطلقهم بسلام بعيدا عن أحتلال المقر البابوى ؟ ام سوف يعمل على النقيض و العناد كما عودتنا الكنيسة دائماً انهم لا يفعلون ما يريدة الشعب ؟

نذكرك يا قداسة البابا الكنيسة هى الشعب و لا كنيسة بدون شعب ونتمنى ان تصغوا للمقترحات و مطالب شعب الكنيسة لان منطق العناد فى الصواب يضر ولا ينفع. وقبل ان نتحدث فى الامر انتظرنا قداستك اكثر من سنة

ونصف ان تنفذ وعدك من تلقاء نفسك ولكن نعيد ونذكر قداستكم من جديد و ليس من العيب ان يقال ان البابا يستجيب لرغبات الشعب بل العيب نفسة ان يقال ان البابا دكتاتورياً.
مؤسس ومسؤول الحركة :-
مهندس / نادر صبحى سليمان سوريال

شاهد أيضاً

جلسة طارئة في البرلمان اللبناني لانتخاب رئيس جديد للبلاد

أمل فرج يستعد رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري إلى عقد جلسة؛ لانتخاب رئيس جديد للبلاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *