الخميس , ديسمبر 2 2021
وزير المالية

قرار صارم لوزارة المالية من أجل تقليل النفقات .

وزير المالية
وزير المالية

الأهرام الجديد الكندى
أصدرت وزارة المالية، منشوراً عاماً يقضي بأن يكون سفر المسئولين إلى خارج البلاد عن طريق خطوط شركة مصر للطيران دون غيرها، إلى أقصى نقطة يمكن أن تصل اليها هذه الخطوط.
وقالت المالية عبر منشور عام رقم 9 بثته على موقعها الالكتروني اليوم الأحد، إنه في ضوء ماورد بكتاب وزير التجارة والصناعة والاستثمار بتاريخ 25 مايو 2014 بشأن عجز السيولة الذي تواجهه شركة مصر للسياحة التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما، تؤكد وزارة المالية على أن يكون سفر كافة العاملين بالدولة في المهام الرسمية ومبعوثيها ومن يسافر على نفقة الدولة في جميع الأحوال على خطوط الشركة القابضة لشركة مصر للطيران دون غيرها إلى أقصى نقطة يمكن أن تصل اليها هذه الخطوط.
وأضافت ”مع جواز استخدام الطيران الأجنبي فيما يجوز هذه النقطة فقط ويكون استخراج تذاكر السفر عن طريق شركة مصر للطيران أو شركة مصر للسياحة.
وأكدت المالية عبر البيان أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال ولأي سبب كان مخالفة ما تقدم أو الخروج عليه إلا في حالات الضروة القصوى التي يقررها رئيس مجلس الوزراء، وبعد الحصول على موافقة مسبقة منه، وفي هذه الحالة يكون استخراج تذاكر السفر عن طريق الشركة القابضة لمصر للطيران أو شركة مصر للسياحة وتحرر شيكات الصرف بأثمان التذاكر باسم الشركة التي استخرجها.
كما يحظر توسيط أي طرف لدى استخراج شيكات لمقابلة أثمان تذاكر السفر على الطائرات ويتم الصرف لحساب الشركة القابضة لمصر للطيران أو شركة مصر للساحة بحسب الأحوال مباشرة.

 

 

شاهد أيضاً

الأهرام تنشر قرارت اجتماع الحكومة المصرية خلال اليوم

أمل فرج تتابع الأهرام الكندي الساحة المصرية، في آخر مستجدات، وقرارات الحكومة المصرية، والتي كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *