الإثنين , نوفمبر 8 2021
الملك عبد الله

السعودية تدفع 160 ألف ريال تعويضات سعودية لمصر بسبب ما حدث بالحج .

الملك عبد الله
الملك عبد الله

الأهرام الجديد الكندى
صرح باسل السيسى- رئيس اللجنة الاقتصادية بغرفة شركات السياحة وعضو لجنة السياحة الدينية, بأن مؤسسة مطوفى حجاج الدول العربية وبحضور ممثلى وزارة السياحة المصرية اقرت الموسسة تعويض الحجاج و الشركات عن القصور فى تقديم بعض الوجبات خلال اداء المشاعر بكل من منى و عرفة و ذلك بمبلغ 160 ألف ريال و ذللك طبقًا لتقديرات مؤسسة الطوافة.
وأضاف, أنه فور انتهاء مناسك الحج بمنى وعرفات تم عقد اجتماع مع مسئولى مؤسسة الطوافة بحضور ممثلى وزارة السياحة المصرية برئاسة مصطفى عبد اللطيف وكيل أول وزارة السياحة والمشرف على الحج السياحى وممثلى موؤسسة الطوافة برئاسة د فيصل نوح رئيس مؤسسة الطوافة وموفق خوج رئيس شعبة مصر بالمؤسسة وتم استعراض جوانب القصور في الخدمات بالمشاعر المقدسة خاصة بعض الوجبات التي تعرضت للتلف بسبب إرتفاع الحرارة وإنقطاع الكهرباء.
وأوضح, أنه بعد مفاوضات مع مسئولي المؤسسة قدروا حجم التعويضات بملغ 160 ألف ريال.
جاء ذلك بعد اجتماع لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة مع مؤسسة مطوفى حجاج الدول العربية.
وأوضح “السيسي”, أن الوفد المصري طالب بتعويضات للحجاج عن إنقطاع الكهرباء وتعرض بعض أجهزة التكييف للعطل فى كل من منى وعرفات إلا أن مسئولي المؤسسة أكدوا أنهم غير مسئولين عن تلك الأعطال والإنقطاعات التي تعد مسئولية الدولة وأنهم أضيروا منها مثلهم مثل الشركات والحجاج.
وأضاف, أن قيمة التعويض سوف تتسلمه الغرفة خلال أيام وسوف يتم التنسيق بين اللجنة ووزارة السياحة حول آلية صرف التعويضات.
وأوضح, أن هذه التعويضات رمزية للحجاج رغم أن شركات السياحة تداركت الأمر في حينه وقامت على الفور بتدبير وجبات بديلة للحجاج الذين لم يشعروا بالمشكلة التي حدثت في عدد قليل من المخيمات.

 

 

شاهد أيضاً

بيان عاجل للمتحدث العسكري المصري

فى ضوء المساعى المصرية للحفاظ على الأمن القومى المصرى واستمراراً لجهود القوات المسلحة فى ضبط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *