الخميس , ديسمبر 2 2021
البابا تواضروس

البابا يتدخل لحل مشكلة كنيسة نيوجيرسى بتشكيل لجنة بابوية .

البابا
البابا

الأهرام الجديد الكندى
أصدر البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسيه، قرارات بابوية تم نشرها بمجلة الكرازة الناطقة باسم الكنيسة الأرثوذكسية.
وشملت القرارات تشكيل لجنة بابوية من كل من الأنبا كاراس، الأسقف العام والنائب البابوي بأمريكا , القمص أبرآم سليمان كاهن كنيسة العذراء بنيو جيرسي, القمص مويسيس بغدادي كاهن بالمقر البابوي بنيو جيرسي , لدراسة الوضع القائم بكنيسة القديس أبانوب والأنبا انطونيوس في بايون نيوجيرسي بأمريكا.
ونص القرار الذي حمل رقم 12 لسنة 2014 علي تجميد عضوية المجلس الحالي لحين تقديم اللجنة تقريرها النهائي في غضون شهر من تاريخه.
كما صدر قرار بتعيين القمص هدرا اسحق بسادة في كنيسة السيدة العذراء مريم والانبا ابرام في سانت لويس ميسوري وذلك بناء علي طلب أغلبية شعب الكنيسة علي أن يتم تشكيل مجلس جديد للكنيسة في غضون ستة أشهر من تاريخه.
وقرر البابا انتداب القمص مرقس جبرة، الكاهن بالكنيسة المرقسية بالاسكندرية، للاشراف روحيا وإداريا وماليا علي كنيسة
العذراء والأنبا موسي الأسود بالمنشية بالاسكندرية، وذلك بعد الموافقة علي طلب كاهنها السابق القس ميخائيل إبراهيم، بالانتقال للخدمة في أمريكا.
ونص القرار البابوي رقم 15 علي تشكيل لجنة طبية مركزية في التخصصات المتنوعة ، لفحص وتقرير الحالات المرضية من الإكليروس والرهبان والراهبات علي أن يقوم الأنبا دانيال أسقف ورئيس دير الأنبا بولا بالبحر الأحمر ، والمسئول عن شئون الرهبان والراهبات بالبطريركية ، بالإشراف الروحي علي هذه اللجنة.
وكان القرار البابوي الذي حمل رقم 16 بخصوص إيباراشية أسيوط حيث تم قبول استقالة-لجنة العشرة- بناء علي رغبتهم وهي اللجنة التي تم تشكيلها مع بداية عام 2014م لإدارة الإيبارشية وتكليف الأنبا يؤانس، الأسقف العام للخدمات العامة والاجتماعية، بالإشراف الكامل علي إدارة الإيباراشية، من كافة نواحيها الرعوية والإدارية والمالية ومساءلة الكهنة الذين تجاوزوا مهام مسئوليتهم الكهنوتية والرعوية وتسببوا في عثرة الكثيرين.
ومن جانب اخر تم نقل القس موسي وديع من الخدمة في كنيسة القديس موريس بنيو فاوند لاند، إلي كنيسة الشهيد مارمينا بكنجستون – أونتاريو، لمعاونة القمص باخوميوس البرموسي

 

 

شاهد أيضاً

بيان بشركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج المحظور التعامل معها لعام 2021

بيان بشركات الحاق العمالة المصرية بالخارج المحظور التعامل معها حتى تاريخة 2021 شركة مصر الشرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *