الأربعاء , سبتمبر 28 2022
كمال الجنزورى

الجنزورى وموسى يقودا تحالفا أنتخابيا ضخما للسيطرة على البرلمان القادم .

كمال الجنزورى
كمال الجنزورى

الأهرام الجديد الكندى
قال مصدر قيادى بائتلاف «تحيا مصر الشعبى»، إنه من المقرر أن يلتقى كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق، عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، منتصف الأسبوع المقبل، للتنسيق لإعداد قائمة لخوض الانتخابات البرلمانية.
وكان خلافا قد وقع خلال الفترة الماضية بين الجنزورى وموسى، إلا أن أحد الشخصيات البارزة، بحسب المصدر، تدخل بين الطرفين، وأنهى الخلاف.
وأضاف المصدر الذى طلب عدم نشر اسمه لـ«الشروق» إن الجنزورى سيدعم قائمة موسى فى الانتخابات البرلمانية، والتى تضم عددا من الشخصيات البارزة من بينها السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، واللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية الأسبق، موضحا أنه كان المقرر أن ينضم اللواء مراد موافى، مدير المخابرات العامة الأسبق، للقائمة إلا أنه تراجع لخلافات مع موسى.
وقال مصدر قيادى بائتلاف الجبهة المصرية، إن الجنزورى عرض على وفد الجبهة، الذى التقاه الأسبوع الماضى، ترشيح 50 اسما من بين قياداته، لاختيار الأنسب من بينهم لضمه لقائمته «الوطنية».
وأشار إلى أن الجنزورى عرض على وفد الائتلاف، الذى ضم نائب رئيس حزب الحركة الوطنية يحيى قدرى، ورئيس حزب التجمع سيد عبدالعال، ورئيس حزب مصر بلدى قدرى أبوحسين، الدفع بالمتحدث باسم الائتلاف البرلمانى السابق مصطفى بكرى، على رأس قائمة الصعيد، كما تطرقا بالحديث عن ترأس رئيس لجنة الخمسين، لقائمة القاهرة.
ولفت المصدر إلى وجود اتجاهين داخل الائتلاف، الذى يضم سبعة أحزاب والاتحاد العام للعمال ونقابة الفلاحين، بشأن الانضمام لقائمة الجنزورى، موضحا أن عددا من قادة الائتلاف يتقدمهم يحيى قدرى، مرحبون بالخطوة، فيما يرفضها آخرون من بينهم مصطفى بكرى، وستناقش الجبهة إمكانية الخروج بقرار نهائى خلال اجتماع مجلسها الرئاسى، اليوم.
وقال المتحدث باسم ائتلاف مصر الشعبى أيمن مصطفى، إن رئيس الوزراء الأسبق عرض ترشيح «تحيا مصر» 25 اسما من قادته للقائمة الساعى لتشكيلها، ومن جهته قال شهاب وجيه، المتحدث باسم المصريين الأحرار، إن قيادات الحزب التقت الجنزورى لمناقشة الانضمام للقائمة التى يعدها، وأبدت استعدادها للدخول فى تحالفه الانتخابى.

شاهد أيضاً

جلسة طارئة في البرلمان اللبناني لانتخاب رئيس جديد للبلاد

أمل فرج يستعد رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري إلى عقد جلسة؛ لانتخاب رئيس جديد للبلاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *