الجمعة , مارس 29 2024

الداخلية أنقذنا جامعة القاهرة من مذبحة بشرية .

المتحدث باسم الداخلية

 

الأهرام الجديد الكندى
قال اللواء هانى عبداللطيف، المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، إن الأجهزة الأمنية أحبطت أمس الأول، مخططاً إرهابياً ضخماً كان يهدف لإحداث مذبحة بشرية بين طلاب جامعة القاهرة. وأكد «عبداللطيف» لـ«الوطن» أن التحريات أكدت أن المتهمين خططوا لزرع عبوات ناسفة داخل الحرم الجامعى، وتنفيذ سلسلة من التفجيرات داخل الحرم، والإيقاع بعدد كبير من القتلى والمصابين من الطلاب، لكن الأمن الإدارى والخاص نجح بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية فى إحباط المخطط، عبر إحكام الرقابة والتفتيش مما حال دون نجاح المتهمين فى عبور بوابات الجامعة بالعبوات.
وأوضح «عبداللطيف» أن التحريات كشفت أن انفجار الجامعة أمس الأول كان من المقرر أن يجرى تنفيذه داخل الجامعة، لكن يقظة الأجهزة الأمنية حالت دون ذلك ما اضطر المتهمين لإلقاء القنبلة خارج الجامعة والفرار، ونجا طلاب الجامعة من كارثة محققة، مشيراً إلى أن الإصابات فى صفوف القوات والمواطنين طفيفة، وجميعهم تماثلوا للشفاء. وأكد «عبداللطيف» أن الحالة الأمنية بوجه عام جيدة لكن التهديدات الإرهابية لا تزال قائمة، والحرب على قوى الإرهاب لم تضع أوزارها بعد، ولم تنته، فيما شدد على أن الروح المعنوية للقوات مرتفعة جداً، والجاهزية الأمنية فى أعلى مستوياتها، لمواجهة أى مخططات إرهابية، والتصدى لكافة الأعمال الإجرامية.
وأضاف أن أجهزة الأمن الوطنى وأجهزة المعلومات تبذل جهوداً لتوجيه ضربات استباقية للعناصر الإرهابية، مشيراً إلى أن الاضطرابات الأمنية موجودة فى دول الجوار والمنطقة العربية، وأن هناك دولاً تدعم الإرهاب، إضافة إلى الدول المعروفة بعدائها لمصر. وتابع: «نواجه معركة ضخمة وكبيرة ضد الإرهاب ما زالت مستمرة»، مطالباً المواطنين بضرورة التماسك، ومشدداً

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قرار جديد من محكمة جنوب إفريقيا بشأن واقعة استشهاد الرهبان الثلاثة

قررت محكمة جنوب افريقيا تأجيل قضية مقتل الرهبان الثلاثة لجلسة 8 إبريل فى بلدة كولينا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.