الخميس , مارس 28 2024

دخول قوات البيشمركة لمدينة كوبانى .

قوات البشمركه

الأهرام الجديد الكندى
غرب كوردستان-KDP.info- دخلت قوات من البيشمركة مدينة كوباني في غرب كوردستان ليلة امس لمساندة القوات الكوردية التي يحاصرها ارهابيو داعش.
وذكرت وكالة فرانس ان قوات البيشمركة الذين كانوا متمركزين في مدينة سوروتش التركية تحركوا باتجاه الحدود مع سوريا في قافلة من الحافلات والاليات العسكرية.
وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان عشرين سيارة تقل مقاتلين من البيشمركة مع اسلحتهم بينها مدافع واسلحة اخرى تمت تغطيتها عبرت الحدود من منطقة تل الشعير غرب كوباني.
واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان” البيشمركة لم يعبروا عبر نقطة مرشد بينار الحدودية بل عملت جرافات على فتح طريق لهم عبر تل الشعير الذي تسيطر عليه وحدات حماية الشعب”.
وقال عبد الرحمن ان دخولهم المدينة الذي مهد له الخميس وفد من عشرة مقاتلين من البيشمركة، سبقته “غارات جديدة لقوات التحالف على مناطق عدة في كوباني”.
واضاف “تدور حاليا معارك عنيفة على كل محاور المدينة” بين تنظيم داعش ووحدات حماية الشعب.
ويبلغ عدد هؤلاء المقاتلين اكثر من 150. ووصلوا قبل 48 ساعة الى تركيا آتين من اقليم كوردستان، بهدف مساندة ثالث المدن الكردية بغرب كوردستان.
وكثف التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة هجماته قرب كوباني في الاونة الاخيرة فيما اعلن البنتاغون ان الطائرات الحربية شنت عشر غارات في المنطقة الاربعاء والخميس.

 

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.