الجمعة , أبريل 26 2024
المجموعه المسلحة
داعش

بالفيديو : شباب سيناء يعلن تشكيل جماعة مسلحة لمحاربة داعش مصر .

 المجموعه المسلحة

الأهرام الجديد الكندى
أعلن مجموعة من الأشخاص، وصفوا أنفسهم بأنهم من أبناء بدو سيناء، عن تأسيس حركة جديدة تحت مسمى «حركة أبناء سيناء»، وذلك بهدف مواجهة الأعمال الإرهابية، التي تستهدف الأبرياء من أبناء سيناء من قبل الجماعات المسلحة، مشيرين إلى أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذه الأعمال الإجرامية.
جاء ذلك خلال مقطع فيديو قام بنشره حساب مجهول على موقع الفيديوهات «يوتيوب»، مؤخرًا، يظهر فيه مجموعة من الملثمين في منطقة صحراوية يعلنون عن تأسيس حركة «أبناء سيناء»، ويتلون بيانًا يؤكدون فيه أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام الأعمال الإرهابية التي تنفذها الجماعات المسلحة فى حق أبناء وبدو بسيناء.
وظهر بالفيديو، 10 من بدو سيناء، ملثمين وشاهرين «الآر بي جى»، وأسلحة آلية، وقرأ أحدهم بيان تأسيس الحركة، قائلا باللهجة السيناوية: «نحن من أولاد سيناء… اللي دستوا على شرفها، وشرف كل بدوي، من الإحيوات والسواركة والترابين، أولاد الحرام أصحاب اللحى اللى بيتستروا في الدين… واللي صاروا جلادين وحكام، وهؤلاء القرآن ودينا برىء منهم، اللي بيدبحوا في أولادنا وإخواتنا باسم الدين».
وتابع البيان: «قررنا بدو سيناء أهل الكرام أن نتوحد ونوقف القتل والظلم ونحافظ على بلادنا وأولادنا من الكفار اللي بيتستروا في الدين.. اليوم راح نرد الصاع بصاعين.. رايحين نضربهم في عقر دارهم وننظف سيناء وعارفين منهم الكفار اللي بيتستروا في الدين .. يا بدو اتوحدوا على الحق ساعدونا وساعدوا أنفسكم ورجعوا كرامتكم وتعالو نوقف القتل والذبح باسم الدين.. والسلام عليكم ورحمة الله».

 

 

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

خلاصة موضوع وراثة ذنب أو خطيّة آدم ببساطة

للباحث القدير القمص يوحنا نصيف شرقاوي – شيكاغو آباء الكنيسة الأوائل لم يستعملوا مصطلح “وراثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.