السبت , ديسمبر 4 2021

كارثة تفحم جثة 16 تلميذ بالبحيرة.

صوره تعبيرية

 

الأهرام الجديد الكندى
قال العميد جمال ياسين، مدير إدارة الحماية المدنية بمحافظة البحيرة، إن حادث البحيرة، وقع نتيجة اصطدام أتوبيس تابع لجمعية الأورمان محمل بالطلاب، بثلاث سيارات على الطريق الزراعي بالقرب من قرية أنور المفتي بأبوحمص، مما أدى إلى اشتعال النيران في السيارات الأربع، وتم الدفع بعدد 6 سيارات لقوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق بالسيارات وإخماده.
من جانبه، قال الدكتور محمد نعمة الله، وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحيرة، إنه تم الدفع بعدد 14 سيارة إسعاف لنقل الجثث والمصابين إلى مستشفى دمنهور العام.
وقال الدكتور عبدالفتاح منيسي، مدير مستشفى دمنهور بالبحيرة، إن عدد قتلي حادث البحيرة وصل لـ 16 تلميذًا.
وأضاف «منيسي» في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الأربعاء: «تعرفنا على 3 جثث فقط، وهي لسائق سيارة البنزين، وسيدة، وطفلة، والـ 13 جثة نجد صعوبة في التعرف عليها لتفحمهم تماما».
وأشار إلى أنه من المرجح أن يكون الـ 13 تلميذًا المتفحمين من الدارسين في الأورمان الثانوية الفندقية.
وقال العميد محمد سمير، المتحدث العسكري، إن القوات المسلحة دفعت بطائرة مجهزة طبياً للمعاونة فى إنقاذ ونقل مصابي حادث البحيرة، الذي أسفر عن تفحم حوالي 16 تلميذا، وإصابة 17 آخرين.
وأضاف المتحدث العسكري عبر صفحته على «فيس بوك» صباح الأربعاء: «بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، أصدر الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي أوامره بإقلاع طائرة مجهزة طبياً للمعاونة فى نجدة وإنقاذ مصابى حادث التصادم الذي وقع صباح الأربعاء بالبحيرة».
وقال التليفزيون المصري، إن الرئيس السيسي، كلف المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، والدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، بالتوجه مباشرة لمكان حادث تفحم تلاميذ البحيرة، للمتابعة الفورية.
كما أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح الأربعاء، بإرسال طائرة إخلاء طبي لموقع حادث تفحم تلاميذ البحيرة، الذي أسفر عن تفحم 16 تلميذًا، وإصابة 17 آخرين.

 

شاهد أيضاً

السيسى

لأول مرة كفيل سعودى يستغيث بالرئيس السيسى .

بعث الكفيل السعودى أبو زياد والملقب ب “سعودي محب لمصر واهل مصر” باستغاثة الي الرئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *