الثلاثاء , نوفمبر 30 2021

أنشاء عشرة أفرع جديده لكارفور فى عشرة محافظات ب 2 مليار جنية.

وزير التموين

الأهرام الجديد الكندى
وقع الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية بروتوكول تعاون مع كل من هيرفيه مجيديه المدير الإقليمي لسلسلة كارفور بالشرق الأوسط، والدكتور حسن عبد العزيز الديب رئيس شركة العروبة مصر للإنشاء والتعمير يتضمن قيام سلسلة كارفور من خلال جهاز تنمية التجارة الداخلية بإنشاء 10 فروع سلاسل تجارية جديدة لها خارج محافظتي القاهرة والإسكندرية.
ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أعلن الوزيرعقب توقيع البروتوكول أن هذه الفروع التجارية الجديدة لسلسلة كارفور باستثمارات تقدر بنحو 2 مليار جنيه توفر حوالي 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.
وقال إن هذه الفروع سوف تقام في محافظات الدقهلية، والإسماعيلية، والمنيا، والشرقية، والمنوفية، وأسيوط، وبورسعيد، والقليوبية، وكفر الشيخ، والبحيرة، وإن مساحة كل فرع تتراوح من 20 ألف إلى 40 ألف متر مربع.
وأضاف أن جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين سوف يقوم بتوفير الأراضي، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة، وتقديم كافة الاستشارات الفنية والهندسية لإنشاء هذه الفروع التجارية.
وأشار الوزير إلى أن ذلك يأتي في إطار تطوير منظومة التجارة الداخلية من خلال إقامة أكبر قدر من المجمعات التجارية الضخمة التي تضم كافة المجالات والأنشطة التجارية، وتؤدي إلى توفير السلع والمنتجات الجيدة للمواطنين وبأسعار مناسبة، وتعمل على دفع عجلة الاقتصاد القومي.
وأكد أنه اتفق مع المدير الإقليمي لسلسلة كارفور على طرح منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومنها الزيوت، والسكر، والأرز، واللحوم، والعصائر، وغيرها في السلاسل التجارية الجديدة التي سيتم إقامتها.
وأوضح الوزير أن هناك خطة لدى جهاز تنمية التجارة الداخلية للتوسع في إقامة المناطق والسلاسل التجارية والسوبر ماركت والمناطق اللوجيستية، منوهًا إلى أن الجهاز يمتلك عدة أراضي في معظم المحافظات ومنها الإسماعيلية، وأسيوط، وسوهاج، والغربية، وأسوان، والبحيرة، والدقهلية، والمنيا، والبحر الأحمر، وبني سويف وغيرها.
ونبه إلى أنه هناك أيضًا أراضٍ شاغرة وغير مستغلة بالشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية حيث سيتم إقامة مشروعات استثمارية كبرى عليها، ومناطق لوجستية لتوفير الآلاف من فرص العمل ودفع عجلة التنمية وتنشيط الاقتصاد القومي.
وشهد توقيع البروتوكول اللواء إبراهيم حسانين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وياسر عباس نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

شاهد أيضاً

قصة زواجات نفرتيتي السينما المصرية وزواجها من نجل صديقتها ورد غير متوقع من الأخيرة

نازك شوقى الفنانة سوسن بدر صاحبة الأدوار الفنية المميزة،التي عشقتها الجماهير بملامحها المصرية الفرعونية الأصيلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *