الجمعة , نوفمبر 5 2021

قطر تعرض 8 مليار يورو لشراء حى تجارى بلندن .

قطر الأهرام الجديد الكندى عرضت قطر الاستحواذ على الشركة المالكة للقسم الأكبر من حي “كناري وارف” الجديد للأعمال لكن الشركة رفضت العرض مبررة ذلك بأن قيمته دون المستوى المطلوب. وبلغت قيمة العرض القطري نحو ثمانية مليار يورو. أعربت قطر عن رغبتها في شراء القسم الأكبر من حي الأعمال الجديد في لندن “كناري وارف” الذي يضم مقار العديد من كبرى المصارف الدولية، لكن عرضها رفض الجمعة (7 نوفمبر) لاعتباره دون قيمة الأملاك. وكان صندوق الثروة السيادي القطري “جهاز قطر للاستثمار” عرض الاستحواذ التام على شركة سونغبيرد العقارية التي تملك القسم الأكبر من الحي الواقع في شرق لندن ويشكل امتدادا لحي المال والأعمال، مركز المالية الأوروبية.

لكن سونغبيرد رفضت العرض الذي يقارب 2,2 مليار جنيه استرليني (8,2 مليار يورو) معتبرة أنه ليس بالمستوى المطلوب. وقال ديفيد بريتشارد رئيس الشركة العقارية إن “هذا العرض أقل بكثير من قيمة سونغبيرد ولا يعكس القيمة الأصيلة للمؤسسة وأصولها”.
مختارات
ويملك الصندوق القطري حاليا 6,28 بالمئة من شركة سونغبيرد وكان تحالف مع المجموعة العقارية الأمريكية “بروكفيلد بروبرتي بارتنرز” سعيا للاستحواذ على القسم الأكبر من الأسهم التي لا يملكها في الشركة. وسبق ان استحوذت قطر في لندن على متاجر هارودز الفاخرة التي اشترتها من محمد الفايد والتي يرتادها العديد من السياح لدى زيارتهم العاصمة البريطانية. كما تملك مبنى شارد الحديث الهندسة، أعلى مباني أوروبا الذي دشن العام الماضي.
وأفادت بيانات تناقلتها الصحافة البريطانية أن قطر الغنية بالنفط والغاز، استحوذت على مقر مصرف “اتش إس بي سي” الواقع في حي كناري وارف. ووسعت قطر ممتلكاتها لتشمل شركات رمزية شهيرة مثل سلسلة “ساينزبوري” للمتاجر الكبرى واستحوذت حتى على قسم من أسهم سوق لندن للأوراق المالية.

 

شاهد أيضاً

شائعة القبض على أحمد أبو النصر محور حديث الفيس بوك ، وصفحة أحمد أبو النصر ترد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد لله انا بخير أحب أ طمن الناس أني بخير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *