الخميس , مارس 28 2024

تعرف على أسباب ترك القيسى لقناة العربية .

القيسي بعد ميرازي تترك قناة "العربية" احتجاجا على سياستها

الأهرام الجديد الكندى
أعلنت المذيعة العراقية في قناة العربية الفضائية سهير القيسي تركها العمل بسبب ما وصفته بالسياسات غير المنصفة التي تتبعها القناة .
وقالت القيسي في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” أنها تركت برنامج النشرة الرابعة من قناة العربية بسبب السياسات غير المنصفة للقناة تجاه العراق . وكتبت أيضا “بعد ورود العديد من الأسئلة حول عدم الحضور في برنامج النشرة الرابعة فيجب توضيح أن سياسات القناة تجاه العراق ليست منصفة ولأني عراقية و أفتخر بعروبتي و عراقيتي , لذا اعتذرت عن تقديم البرنامج و هذا موقفي لأنني أحب وأقف مع العراق الحبيب الذي يعاني من إجرام العصابات الوحشية التي لا تعرف الرحمة” .
وتأتي استقالة القيسي بعد أيام من استقالة الإعلامي المصري حافظ الميرازي الذي قدم استقالته على الهواء مباشرة خلال أحد البرامج التي تبثها القناة . عازيا سبب استقالته الى عدم مهنية قناة العربية .
وقال الميرزاي ان سبب استقالته كان لعدم الاستقلال الذي رآه في السياسات الإعلامية لقناة العربية , و عدم مهنيتها . وقارن المذيع المصري في آخر برنامج استوديو القاهرة الذي يقدمه من على شاشة القناة بين حرية الصحافة والتعبير عن الرأي في مصر والسعودية و قال على الهواء مباشرة “هل تجرؤ الصحف السعودية أن تقول كلمة واحدة على الملك عبدالله أو ضد النظام السعودي ؟ إن لم نستطع أن نقول رأينا فلنتوقف. في الحلقة القادمة سنتحدث عن تأثير هذا على الوضع في السعودية . إذا كان تم ذلك فالعربية قناة مستقلة وإن لم يتم فأودعكم وأشكركم على متابعتكم معي خلال هذه الفترة من برنامج إستديو القاهرة” .

 

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.