الأربعاء , سبتمبر 28 2022

تركيا تعلن حرب بحرية ضد دول البحر المتوسط .

تركيا

الأهرام الجديد الكندى
فوضت الحكومة التركية قواتها البحرية بالتطبيق الكامل لقواعد الاشتباك التي تم تعديلها مؤخرًا في مواجهة التوتر المتصاعد بين الدول الساحلية التي تشمل تركيا وقبرص اليونانية وإسرائيل على خلفية مشروعات التنقيب عن النفط والغاز الطبيعى شرق البحر المتوسط.
جاء هذا في تصريحات للأدميرال بولينت بستان أوغلو، قائد القوات البحرية للصحفيين أمس في موجلا، وشارك في التدريبات البحرية «الحوت الأزرق» حسبما ذكرت صحيفة “حريت” التركية في موقعها الإلكترونى.
وحول سؤال عن قواعد الاشتباك التي تطبقها البحرية التركية إذا ما واجهت السفن التركية سفنا حربية يونانية أو إسرائيلية شرق البحر المتوسط قال بستان أوغلو إن عناصر قواتنا البحرية تواصل مهمتها الخاصة بالتأهب إزاء الأوضاع والظروف.
وأضاف “القوات البحرية التركية تقدم الدعم والحماية لسفينة الأبحاث خير الدين بارباروس باشا.. ومن جهة أخرى تواصل مراقبة سفينة التنقيب المستأجرة من قبل الإدارة القبرصة اليونانية من على بعد تسعة كيلو مترات، الأوامر التي صدرت لنا حتى هذه اللحظة هي عدم دخول هذه المنطقة التي تبلغ مساحتها تسعة كيلومترات”.
وأوضح قائد البحرية التركية، أن مناورة الحوت الأزرق الحالى لاعلاقة لها بالتوتر الحالى، وأن المناورة نصف سنوية وبدأت الاستعدادات لها قبل عامين.
وأكد أن هدف التدريب هو تحسين التعاون مع حلفائنا، وبصفة خاصة القيام بعمليات الدفاع المضادة للغواصات.

 

 

شاهد أيضاً

بوليفير يطالب شرطة الخيالة بالقبض على مؤسس جماعة يمينية يتوعد زوجته بالاعتداء الجنسي

كتبت ـ أمل فرج طالب زعيم حزب المحافظين الفائز بيير بوليفير شرطة الخيالة الكندية بالاطلاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *