الأربعاء , سبتمبر 28 2022

اللواء أحمد جمال الدين يجرى إعادة هيكلة للشرطة من خلال تغيير مئات الرتب الشرطية

اللواء-أحمد-جمال-الدين

 

الأهرام الجديد الكندى
كشفت مصادر أمنية عن أن وزارة الداخلية ستجرى خلال الأيام القادمة تغييرات بين مديرى إدارات القطاعات الاستراتيجية بالوزارة وبعض مديرى الأمن بناء على تقارير أمنية، وصلت إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، تفيد بأن بعض الإدارات الشرطية تحتاج إلى دعم فنى وخبرات، مؤكدة أن اللواء أحمد جمال الدين، مستشار الرئيس للشئون الأمنية ومكافحة الإرهاب، يعكف على إعداد تقرير يتضمن توصيات باسماء القيادات الجديدة التى سيتم ترقيتها والأخرى التى ستتم الإطاحة بها. وأوضحت المصادر أن أول القطاعات التى ستشهد تغييرات هو الأمن الوطنى الذى يفتقد العديد من خبرائه فى شئون المعلومات عن الجماعات الإرهابية بسبب تفريغ الجهاز من كوادره، إبان الرئيس المعزول محمد مرسى.
وقالت المصادر إن الجهاز تراجع كثيرا فى تحديد هوية العرب والأجانب المتعاملين مع الإرهابيين فى مصر، وكشف طرق تمويل تلك الخلايا بالسلاح والأجهزة الحديثة،كما فشل فى تحديد كيفية تسريب المعلومات التى ساعدت عناصر إرهابية وتكفيرية فى استهداف رجال الجيش فى سيناء، ولم يقدم معلومات كافية إلى القوات المسلحة لمواجهة الجماعات الإرهابية فى سيناء، خاصة بعد رصد مجموعات إرهابية موقع كمين كرم القواديس بسيناء والدخول بسيارة مفخخة إلى مكان الموقع وتعامل عدد من الإرهابيين مع الناجين والمصابين بعد التفجير الانتحارى.
وأشارت المصادر الأمنية إلى أن التغييرات ستشمل مسئولين بقطاع السجون حيث رصدت إحدى المنظمات الأجنبية ملاحظات داخل السجون عن طريق وفد حقوقى فحص أماكن سجن أعضاء جماعة الإخوان ومعيشتهم، وقام بتدوين مخالفات لتعليمات مصلحة السجون الواردة من وزارة الداخلية بحسن معاملة المحبوسين وإعلاء مبدأ حقوق الإنسان.

وكشفت المصادر أن مدن القناة ستشهد تغييرات فى المباحث الجنائية والأمنية وعدد من القطاعات وذلك لبدء خطط جديدة لتأمين خط الدفاع الأمنى الأول لمصر، فضلا عن رفع درجة التأمين لمجرى قناة السويس. وأضافت أن التغيرات الجديدة ستشمل قيادات بالقاهرة الكبرى بعد وقوع عدد من حوادث التفجير بالقاهرة والجيزة .
وأشارت المصادر الأمنية إلى أن مؤسسة الرئاسة أعطت الضوء الأخضر إلى اللواء أحمد جمال الدين لإعداد تقرير بالتغييرات والتوصيات المقترحة فى وزارة الداخلية وتعيين قيادات جديدة لمواجهة الارهاب، لافتا إلى أن الرئاسة أصدرت قانونا بمشاركة القوات المسلحة فى حماية المنشآت الحيوية مع الشرطة على مدار عامين تأكيدا على دعم الشرطة فى مواجهة الإرهاب وسد القصور الامنى فى بعض الاماكن.

 

شاهد أيضاً

جلسة طارئة في البرلمان اللبناني لانتخاب رئيس جديد للبلاد

أمل فرج يستعد رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري إلى عقد جلسة؛ لانتخاب رئيس جديد للبلاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *