الأربعاء , سبتمبر 28 2022

وزارة التموين تعلن عن مشروع ضخم “أستبدل زبالتك بسلع تموينية .

وزير-التموين

 

 

الأهرام الجديد الكندى
اتفق الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة التنسيق الحضاري، على بدء مشروع تجميع المخلفات من المنازل لإنتاج السماد العضوي، وإعادة تدوير المواد الصلبة، بدءًا بمحافظة بورسعيد، وذلك بداية من الشهر المقبل.
وقال الوزير، في تصريحات صحفية، اليوم ، إنَّ المشروع يتضمن قيام ربة الأسرة بتجميع مخلفات المنزل في أكياس معينة سوف يتم توزيعها على المنازل، ثم يقوم أحد الشباب التابعين للوزارة بالمرور على المنازل واستلام هذه الأكياس ووضع مقابل مادي سيتم تحديده عن كل كيس في بطاقة التموين الذكية لربة الأسرة تأخذ مقابله سلعًا غذائية من البقال التمويني.
وأضاف: “ثم يتم تجميع هذه الأكياس في مكان محدد لفرزها حيث ثم يتم إرسال بقايا الغذاء إلى مصانع السماد لإنتاج الأسمدة العضوية اللازمة للزراعة، والمخلفات الصلبة يعاد تدويرها”.
وأوضح أنَّ الهدف من هذا المشروع هو التخلص من مخلفات المنازل بطريقة حضارية، وتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب وزيادة دعم الأسرة المصرية، والحفاظ على البيئة، وتوفير الأسمدة العضوية بكميات كبيرة للزراعة وبأسعار مخفضة وتشغيل مصانع السماد بكامل طاقتها لزيادة دخول العاملين فيها.

 

شاهد أيضاً

جلسة طارئة في البرلمان اللبناني لانتخاب رئيس جديد للبلاد

أمل فرج يستعد رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري إلى عقد جلسة؛ لانتخاب رئيس جديد للبلاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *