الإثنين , يونيو 8 2020

صحيفة سعودية تكشف تفاصيل محاولة أغتيال السيسى .

السيسى

الأهرام الجديد الكندى
كشف مصدر أمني مصري لـصحيفة «المدينة» السعودية، عن إحباط محاولة لاغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسي في آخر شهر أكتوبر الماضي.
وأوضحت الصحيفة أن السيسي أبدى رغبة حين ذاك بعدم الإعلان عن الواقعة رسميًّا، وأبلغ المحيطين به باعتياده على هذا الخطر، وأنه لا يريد أن يثير قلق الناس عليه، خاصة وأن الحادث تزامن مع جريمة سيناء الإرهابية في «كرم القواديس».
وأشار المصدر أنه في يوم 26 أكتوبر الماضي، وبينما كان الموكب الرئاسي يتحرك بمنطقة مصر الجديدة في ساعة مبكرة، تم الاشتباه بإحدى السيارات على جانب الطريق (سيارة ماركة كيا سيراتو) وكان بداخلها شاب في الـ30 من عمره، وبمجرد أن اقترب عدد من أفراد الحراسات الخاصة بالرئيس من السيارة حاول الشاب الهرب من السيارة، وتركها في مكانها، إلا أنه تم القبض عليه، وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على كميات من المواد المتفجرة، تبيّن أن الشاب كان ينوى القيام بعملية انتحارية أثناء مرور موكب الرئيس.
واعترف الشاب بأن السيسي عدوه، وأن قتله هو هدف كل عضو بالمجموعات التكفيرية، وأن ذلك يعتبر أسمى درجات الجهاد، حسب زعمه، كاشفًا عن استئجاره شقة بمنطقة مدينة نصر ليكون قريبًا من تحركات الرئيس سواءً بالاتحادية أو كوبري القبة، وكان يعاونه في ذلك 5 من العناصر الإرهابية التابعين لجماعات جهادية أيضًا.

 

شاهد أيضاً

رغم البراءة قضية المهندس على تعود من جديد إلى الساحة والأهرام تستعد لمعركة جديدة

 طيلة الفترة الماضية عاش كل المؤمنين ببراءة المهندس على أبو القاسم حالة من الهدوء والطمائنينة بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *