الجمعة , مارس 29 2024
Abdel Fattah El-Sisi

السيسى يصدر قرار جمهورى جديد بشأن توصيل الغاز الى المنازل

السيسى

الأهرام الجديد الكندى
أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بالموافقة على اتفاق قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية لتنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل.
وصرَّح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن قيمة القرض تبلغ خمسمائة مليون دولار أمريكي، وهو قرض ميسَّر، حيث إن أكثر من 77% من قيمة القرض سيقدم كمنحة وتزيد مدة سداد المبلغ المتبقي على 28 عامًا، منها سبع سنوات فترة سماح.
وأضاف يوسف أن المشروع يهدف إلى المساهمة في مساعدة الحكومة المصرية على توسيع نطاق إمداد الوحدات السكنية بالغاز الطبيعي من الشبكة القومية، وذلك بشكل فعَّال وبتكلفة أقل.
وأوضح المتحدث الرسمي لـ”الرئاسة”، أن المشروع يتكوَّن من ثلاثة محاور، وهي توسيع شبكة الغاز والتوصيل للمنازل وتقديم الدعم المالي لرسوم توصيل الغاز للوحدات السكنية في المناطق الفقيرة في محافظات الجيزة، والقليوبية، والمنوفية، والدقهلية، والغربية، وسوهاج، وقنا، وأسوان، ومرسى مطروح، والإسكندرية، والإسماعيلية، فضلًا عن الدعم المؤسسي من خلال تطوير منظومة الإدارة المالية والنظام المعلوماتي، وتقديم الدعم الفني لتطوير قطاع الغاز الطبيعي.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.