الإثنين , يونيو 8 2020
وزارة الداخلية المصرية

أربعة انفجارات تضرب الدولة اليوم .

وزارة الداخلية المصرية
وزارة الداخلية المصرية

الأهرام الجديد الكندى
وقعت اليوم عدة انفجارات في مناطف متفرقة بالقاهرة، التي أدت إلى إثارة الفزع بين المواطنين.
ووقع في النزهة صباح اليوم، انفجار شديد، كان محدثه عبارة عن “بمب” ألعاب نارية، بالحجم الكبير، انفجر بأتوبيس هيئة نقل عام، بجسر السويس، ما أدى إلى ذعر الركاب، كما أكد اللواء ممدوح عبد القادر، مدير إدارة الحماية المدنية بالقاهرة.
وأضاف “عبد القادر”، أن ضباط الحماية المدنية انتقلوا لفحص البلاغ، ولم يتم العثور على أي مواد متفجرة سوى محدث الصوت الذي انفجر، وتم فحص الأتوبيس بالكامل والمنطقة المحيطة، وسارت حركة المرور بشكل طبيعي.
كما سمع دوي انفجار بمنطقة الألف مسكن بمنطقة جسر السويس، بعدما قام مجهول بإلقاء عبوتين “كانز” ملفوفة داخل كيس بلاستيك، بداخل الأتوبيس رقم 8273 التابع لهيئة النقل العام “بدون ركاب”، أثناء سيره بشارع جسر السويس.
وقال اللواء السيد جاد الحق، مدير شرطة النقل والمواصلات، إن قسم شرطة ثان النقل العام، تلقى بلاغًا من الخدمة الأمنية المعينة بجراج أتوبيسات جسر السويس، بقيام مجهول بإلقاء عبوتين “كانز” ملفوفة داخل كيس بلاستيك، داخل الأتوبيس.
وأضاف جاد الحق، أن السائق ألقى العبوتين خارج الأتوبيس، وسقطتا داخل “مشتل” على جانب الطريق، الأمر الذي أدى لانفجار إحداهما ولم تنفجر الأخرى، موضحا أن قيادات الأمن انتقلت على الفور لمكان البلاغ، وتم عمل كردون أمني حول العبوة الثانية حيث تم التعامل معها.
وكذلك فقد أكد مصدر مسئول بمديرية أمن القاهرة، أن مجهولًا ألقى عبوة ناسفة من أعلى كوبري السيارات، الواصل بين محطتي عزبة النخل وعين شمس، بالقرب من شريط مترو الأنفاق، مضيفا أن العبوة انفجرت وتبين أنها بدائية الصنع، ولم تسفر عن أي خسائر في الأرواح أو وقوع إصابات أو تلفيات.
وعلى الجانب الآخر، فقد لقي شخص مصرعه وأصيب آخران، عقب انفجار «تانك» دراجة نارية «موتوسيكل» كانا يستقلانها، على الطريق الدائري بنزلة المحور في اتجاه الوراق.
وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، تلقت بلاغًا يفيد بانفجار أعلى الدائري، وعلى الفور انتقل فريق من خبراء المفرقعات بالجيزة إلى موقع الانفجار، وتبين من خلال الفحص الأولي، أن الانفجار ناتج عن تانك الدراجة النارية، بسبب السرعة الزائدة.

 

 

 

شاهد أيضاً

رغم البراءة قضية المهندس على تعود من جديد إلى الساحة والأهرام تستعد لمعركة جديدة

 طيلة الفترة الماضية عاش كل المؤمنين ببراءة المهندس على أبو القاسم حالة من الهدوء والطمائنينة بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *