الخميس , سبتمبر 29 2022

مقتل وأصابة 17 جنديا من قوات البحرية المصرية بعد هجوم مسلحون عليهم .

البحرية المصرية

الأهرام الجديد الكندى
شهدت حدود مصر توتراً امنياً تَمثـّل بمقتل 17 ضابطاً وجندياً من القوات البحرية المصرية بحسب مصادر العربية نت وذلك خلال هجوم على زورقهم الحربي في البحر المتوسط شمال دمياط، وأدى الهجوم الى مقتل 4ضباط و13 جنديا من البحرية المصرية بحسب مصادر للعربية.
وأفادت المعلومات الاولية بأن عدداً من القوارب على متنها مسلحون هاجمت موقعا للقوات البحرية المصرية شمال دمياط.

أكد الجيش المصري الأربعاء، تدمير ثلاث قطع بحرية “معادية”، أثناء اشتباكات مع وحدات تابعة للقوات البحرية، في عرض البحر المتوسط، وإلقاء القبض على 20 شخصاً من المشاركين في هجوم استهدف إحدى قطع البحرية المصرية.

وأكد مصدر عسكري، في تصريحات أوردتها فضائية “النيل” الرسمية، أن القوات البحرية أحبطت هجوماً على أحد اللنشات التابعة لها، أثناء قيامه بتنفيذ “نشاط قتالي”، في عرض البحر المتوسط، على بعد نحو 40 ميلاً بحرياً إلى الشمال من ميناء دمياط.

وقال المصدر إنه أثناء قيام وحدة مرور من القوات البحرية، بتنفيذ نشاط قتالي في عرض البحر المتوسط، قام عدد من الزوارق “البلنصات” بإطلاق النيران من عدة اتجاهات مختلفة على اللنش، وتابع أنه “تم دفع عناصر مقاتلة ومتخصصة من القوات البحرية والجوية، لمعاونة اللنش ونجدته.”
وأضاف أنه نتيجة لتبادل إطلاق النار، نشبت النيران باللنش، كما تم تدمير 3 زوارق معادية، والقبض على 20 فرداً من المشتركين في الهجوم، وتجري حالياً “عمليات الإنقاذ والإخلاء.”

وكانت انباء متداولة قالت إن العملية اسفرت عن استشهاد 4 ضباط و13 مجندا بعد تدمير الكابينة الرئيسية للنش الحربي.
ولم يفصح المصدر العسكري عن طبيعة المهمة القتالية التي كان يقوم بها اللنش، كما لم يكشف عن هوية القطع البحرية المعادية، أو هوية المهاجمين.
و في بيان لاحق قال المتحدث العسكري :
إستكمالاً لما تم نشره عن الحادث الإرهابى الذى وقع فجر يوم الأربعاء الموافق 12 / 11 / 2014 أمام سواحل مدينة (دمياط) والذى أسفر عن تدمير عدد (4) قارب من المجموعات المسلحة بما فيهم من عناصر إرهابية بالإضافة للقبض على عدد (32) فرد…
فقد أسفرت عمليات البحث والإنقاذ عن إخلاء عدد (5) مصاب من عناصر القوات البحرية وتم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم ومازال هناك عدد (8) فرد فى عداد المفقودين وجارى البحث عنهم.
وتجرى حالياً عمليات تمشيط ومسح كامل لمنطقة الإشتباكات وتقوم الجهات الأمنية المعنية بالتحقيق مع العناصر الإرهابية المقبوض عليها.
كما أكدت مصادر أمنية أن العملية التي استهدفت أحد اللنشات الحربية بسواحل البحر الأبيض المتوسط في النطاق ما بين محافظتي دمياط وبورسعيد أسفرت عن استشهاد 4 ضباط و13 مجندا بعد تدمير الكابينة الرئيسية للنش الحربي.
وأضافت المصادر ,
وفقا ل”صدى البلد” ,أنه تم إلقاء القبض على ما يقرب من 32 عنصرًا من المسلحين منفذي العملية، ومقتل العديد منهم، لم يتم حصرهم حتى الآن بعد تدمير القطع البحرية التي كانت تقلهم.

 

شاهد أيضاً

قداسة البابا تواضروس الثانى : وقاموس الزيجة!

د.ماجد عزت إسرائيل ألقى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني يوم الأربعاء الموافق الأربعاء. ١٨ توت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *