السبت , مايو 15 2021

مصر تحت خط النار تقرير ملىء بالمفاجأت للأذاعة البريطانية .

مجلس حقوق الأنسان

الأهرام الجديد الكندى
أعدت هيئة الإذاعة البريطانية “bbc” تقريرًا حول ما جاء في جلسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، لمراجعة ملف مصر في حقوق الإنسان، والذي عقد في جنيف، ضمن آلية المراجعة الدورية الشاملة التي يجريها المجلس مع كافة دول الأعضاء.
وأبرزت الإذاعة، في تقريرها، الذي نشرته بعنوان “مصر تحت النار بسبب انتهاكات حقوق الإنسان”، الانتقادات التي وجهت إلى مصر بسبب سجلها في مجال حقوق الإنسان.
وأشارت إلى أن مبعوثي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة لمجلس حقوق الإنسان، حثُّوا مصر لإطلاق سراح السجناء السياسيين، والتحقيق في انتهاكات قوات الأمن.
ولفتت إلى أن الكثير من جماعات حقوق الإنسان أكدوا أن مصر ارتكبت انتهاكات ضد حقوق الإنسان منذ الإطاحة بالرئيس المخلوع حسني مبارك 2011.
وأوضح التقرير محاولات هشام بدر، نائب وزير الخارجية، للدفاع عن مصر حيث قال: “الانتقادات جميعها قد استندت على مفاهيم خاطئة، و الحكومة تبذل قصارى جهدها لإجراء إصلاحات كثيرة”.
ونقل عن كيث هاربر، سفير الولايات المتحدة لدى مجلس حقوق الإنسان قوله: “لقد انتهكت مصر حريات التعبير والتجمع السلمي وتكوين الجمعيات، وهناك آلاف المصريين المحرومين من ضمانات المحاكمة العادلة”.
وقالت “bbc”: “بعض منظمات حقوق الإنسان المصرية رفضت حضور الجلسة خوفًا من انتقام الحكومة عند العودة إلى وطنهم، وهذه هي المراجعة الأولى منذ الإطاحة بمبارك، و المجلس سينشر نتيجة لمراجعته الجمعة، تحتوي على توصيات غير ملزمة بشأن السبل التي يمكن بواسطتها لمصر تحسين وضع حقوق الإنسان لديها”.

 

 

شاهد أيضاً

اختفاء قرط ذهبى من متوفية كورونا داخل عزل قنا

نازك شوقى أعلنت مديرية الصحة بقنا، بدء التحقيق، في واقعة سرقة قرط ذهبي، من سيدة توفيت بفيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *