السبت , يونيو 6 2020
أبو بكر البغدادى

أبو بكرالبغدادى يقوم بتعين الداعشى أبو أسامة المصرى أميرا على سيناء .

أمير داعش
أمير داعش

الأهرام الجديد الكندى
قال جهادى سابق يقيم فى سيناء: إن أبوبكر البغدادى، زعيم «داعش» الإرهابى، عيَّن أبوأسامة المصرى، القيادى بتنظيم «أنصار بيت المقدس»، أميراً لما سماه «ولاية سيناء»، مضيفاً أنه تدخل فى تسميته بعد وقوع انقسام كبير بين أعضاء وقيادات التنظيم.
وأوضح الجهادى، الذى طلب عدم ذكر اسمه، أن عدداً من أعضاء التنظيم اعترضوا على ترشيح «المصرى»، بسبب عدم مشاركته فى العمليات الإرهابية، واقتصار دوره على إصدار الفتاوى، ما اضطر التنظيم لإحالة الموضوع إلى «البغدادى»، لأنهم بايعوه على السمع والطاعة، فأيد الأخير تسميته أميراً لـ«سيناء».
بدوره، قال مصدر أمنى رفيع المستوى إن تنظيم «بيت المقدس» يتصارع على سراب غير موجود إلا فى خيالهم، مضيفاً: «يبدو أن العناصر الإرهابية نشرت الكذبة، وفى النهاية صدقتها».
ميدانياً، دمرت طائرتا «أباتشى»، صباح أمس، منزلين اختبأ فيهما عناصر من تنظيم «بيت المقدس»، بقرية المقاطعة، جنوب الشيخ زويد، بعد تلقى الأجهزة الأمنية بلاغات من مواطنين، وتمكنت من قتل 4 مسلحين وأصابت 5 آخرين، بجانب حرق وتدمير سيارة دفع رباعى، ودراجتين بخاريتين. وأصيب، أمس، 6 من عائلة واحدة إثر سقوط قذيفة «هاون» أطلقتها مجموعة إرهابية خلال اشتباكات مع الجيش على منزلهم بقرية المقاطعة. يأتى ذلك فيما بدأت القوات الأمنية تغيير طريقة انتشارها على الأرض، وقال مصدر أمنى إن القوات قلصت عدد الأكمنة الثابتة، وباتت تعتمد بشكل كبير على الأكمنة المتحركة، التى لا تستغرق أكثر من ساعة فى كل مكان، بجانب زيادة عمليات التمشيط بطائرات «الأباتشى»، مشيراً إلى أن القوات اعتمدت الاستراتيجية الجديدة بعد أسبوع واحد من مذبحة «كرم القواديس».

شاهد أيضاً

البوليس الكندي يلقي القبض علي عضو برلماني فيدرالي من أصول عربية

الأهرام الكندي: قامت الشرطة الكندية بالقبض علي عضو البرلمان الفيدرالي ذو الأصول العربية “مروان طبارة” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *