الجمعة , مارس 29 2024
الجيش المصري
الجيش المصري

مخطط تركى حمساوى إخوانى لإشاعة الفوضى فى مصر يوم 28 نوفمبر .

كشفت مصادر سيادية، عن وجود مخطط بين تنظيم الإخوان وحركة حماس وتركيا، لإشاعة الفوضى المسلحة فى 28 نوفمبر الجارى، وأن اجتماعاً تنسيقياً، عُقد قبل يومين، فى أحد فنادق مدينة إسطنبول التركية، حضرته قيادات من «حماس» وممثلين عن التنظيم الدولى للإخوان، وعناصر من المخابرات التركية، لمناقشة تحركات الأطراف الثلاثة التى تتضمن الدفع بعناصر حمساوية إلى مصر عبر البحر أو الشريط الحدودى لسيناء، للمشاركة فى عمليات العنف المسلح.

وأضافت المصادر أن الإخوان وتركيا و«حماس» اتفقوا أيضاً على الدفع بعناصر وشباب الإخوان فى المحافظات المختلفة لمواصلة التظاهرات بعد يوم 28 نوفمبر، لإنهاك الأمن ونشر الفوضى فى مختلف أرجاء البلاد، فضلاً عن تنظيم اعتصامات أمام قصر الاتحادية، وبعض الجهات الأمنية والسيادية والحكومية.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش والأمن وضعت خطة مشددة، لمواجهة أى عمليات تخريبية، والتصدى لأعمال العنف والإرهاب المحتملة فى هذا اليوم، وستدفع بقوات من الصاعقة والفرقتين 777 و999 والعمليات الخاصة والتدخل السريع.

فى سياق متصل، تداول نشطاء «فيس بوك» صوراً لملصقات ولافتات فى محيط جامعة الأزهر بقطاع غزة، الذى يقع تحت سيطرة «حماس»

تضمنت تحريضاً على التظاهر فى 28 نوفمبر، منها لافتة كبيرة، عليها أعلام «حماس»، وتحتها «ترقبوا الحدث الإسلامى الكبير 28 نوفمبر 2014». وقال أحمد المغير، أحد كوادر الإخوان، المعروف بـ«رجل الشاطر»، إن تظاهرات 28 نوفمبر مجرد واجهة جديدة لتحالف دعم الإخوان، قائلاً عبر صفحته على «فيس بوك»:

«الحراك مجرد واجهة جديدة وقناع للتحالف الهالك المسمى دعم الشرعية، بعد إفلاسه وانفضاض الشباب المسلم عنه، نتيجة انهيار الديمقراطية والسلمية من قناعاتهم إلى الأبد».

فى المقابل، قال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، أمس، خلال وضع حجر الأساس لمشروع المدينة التكتيكية للقتال، إن قوات الأمن، بالتعاون مع القوات المسلحة، ستؤمِّن جميع المحاور الرئيسية بالبلاد، فى 28 نوفمبر الحالى، وستتصدى لأى محاولة للخروج عن القانون، وارتكاب أعمال العنف والتخريب، مضيفاً: «28 نوفمبر سيكون يوماً يخرج فيه المواطنون للفُسحة».

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.