السبت , يونيو 6 2020

مفاجأت فى حفر قناة السويس الجديده .

قناة السويس

الأهرام الجديد الكندى
قال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية المشرفة على مشروع حفر قناة السويس الجديدة، اليوم الخميس:” من المفاجآت في انجاز أعمال الحفر بالقناة الجديدة،
أنه بعد مرور شهر ونصف من البدء كان من المفترض إنجاز 104 مليون متر مكعب، من خلال المخطط المعد للعمل ولكننا حققنا 122 مليون بنسبة 68 % زيادة و 18 مليون متر مكعب” .
جاء ذلك خلال تفقده منطقة الكيلو 84 “ترقيم القناة” المتواجد بها معدات خاصة بالشركة الهولندية العاملة بالمشروع، والمنتظر ان تعمل بها الكراكة الهيركليز الهولندية، بداية من السبت المقبل، بحسب المسئولين عن تنفيذ المشروع.
وكشف الوزير أن عدد الشركات التي تعمل في الحفر وصلت إلى 82، قائلا حتى الشركات التي تنهي العمل تجذب الحفرات الخاصة بها للتعميق في قنوات الاتصال وبحيرات شرق قناة السويس بالاسماعيلية والمخطط إنشاء شاطئ وكورنيش جديد على القناة بها، بالإضافة إلى أنه سيتم زيادة المعدات التي بلغت حتى الآن 4250 معدة، بعد ان دفعت الشركات العاملة حاليا بحفرات للوصول إلى منسوب سطح مياه قناة السويس.
وأشار كامل الوزير إلى زيادة العاملين لـ 21 الف عامل وجاري الآن العمل في توسعة الطرق في 35 كيلو من اتجاه 2 حارة إلى اتنين اتجاه 6 حارة ، مع تنفيذ تكليف جديد هذا الاسبوع باستكمال الاسماعيلية العوجة الطريق الاوسط لشرق القناة لتخدم مصانع الاسمنت والرخام .
كما أكد الوزير نقل المرافق أسفل قناة السويس الجديدة التي كانت تمر أسفل القديمة منها كابلات اتصالات وكهرباء.
وأضاف الوزير أن هناك شركة مكلفة من الهيئة الهندسية ووزارة الري وهيئة قناة السويس بغرس أربع مواسير عملاقة وتشييد بيارات غرب، لتوصيل المياه شرق القناة الجديدة ليتم الانتهاء منها في 1 يونيو من العام المقبل.
وأشار إلى أنه فيما يخص التجهيز للتكريك فإن هناك 6 مناطق تستعد لاستقبال 20 كراكة جديدة.
وأشار الوزير إلى أن الاسبقية الثانية ستشمل تدشين كوبري عائم في جزيرة البلاح سيتم العمل به قبل انتهاء هذا الشهر بالاضافة الي ان هناك ايضا عمل يشمل توسعة منطقة البحيرات التي سيتم عليها إنشاء مدينة الاسماعيلية الجديدة .
واكد الوزير انه تم التعاقد مع شركة ألمانية لتنفيذ الانفاق والاستعانة بـ شركتين وطنيتين متخصصة في العمل بالأنفاق والحفر.

 

شاهد أيضاً

القبض على عضو برلمان فيدرالي ليبرالي من أصول عربية

الأهرام الكندي: قامت الشرطة الكندية بالقبض علي عضو البرلمان الفيدرالي ذو الأصول العربية “مروان طبارة” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *