الثلاثاء , أبريل 23 2024
الكنيسة القبطية
البابا تواضروس الثاني

رحيل الأنبا بولا عن ملف الأحوال الشخصية والنشطاء فين المؤامرات يا زاخر

البابا
البابا

الأهرام الجديد الكندى
أعلن البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن تعيين الأنبا دانيال رئيسا للمجلس الإكليريكي بالقاهرة.
وتابع البابا، في لقاء له مع قناة “مار مرقس” التليفزيونية، عقب اجتماع المجمع المقدس أن المجمع اتفق في جلسته اليوم الخميس، علي إنشاء 6 مجالس إكليريكية فرعية بجانب المجلس الإكليريكي بالقاهرة وذلك لتبسيط الأمور علي أصحاب مشكلات الأحوال الشخصية.
وأوضح البابا تواضروس أن الـ 6 مجالس ستكون في دول أمريكا وأوروبا وأستراليا وإفريقيا ووجه بحري ووجه قبلي.
وأعلن البابا عن إسناد هذه المجالس لستة أساقفة للنظر في أمور الأحوال الشخصية وهم الأنبا بولا أسقف طنطا، لمجلس أستراليا والأنبا كيرلس أسقف ميلانو، لمجلس أوروبا والأنبا دانيال أسقف المعادي، عن المجلس بالقاهرة والأنبا سرابيون، عن مجلس أمريكا.
وأضاف البابا أن الأنبا تموثاوس أسقف الزقازيق مرشح لتولى المجلس بوجه بحري، والأنبا باخوم أسقف سوهاج والمنشأة والمراغة مرشح لتوالى المجلس بوجة قبلي.
وبمجرد نشر الخبر علق الناشط المعروف مدحت بشاى أحد أفراد التيار العلمانى قائلا إذا صحت معلومات الخبر ده نعتبر ان ده رد قداسة البابا والمحمع المقدس يانه لا مؤامرات ولا دسائس ولا خيانات ولا اساقفة عايزة تعزل البابا ولا الحرايق اللي بشرنا بيها يبان استاذ كمال زاخر اللي رعبنا كلنا والقرارات اللي خارجة من المجمع كلها مطمئنة وفي الاتجاه الصح … شكرا قداسة البابا.

 

 

شاهد أيضاً

فورد

فورد يغضب من الارتفاع المفاجئء لأسعار البنزين في مقاطعته

كتبت ـ أمل فرج  علق حاكم أونتاريو دوغ فورد بشأن ارتفاع أسعار الوقود في المقاطعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.