الجمعة , مارس 29 2024
السعودية
الجوازات السعودية

السعودية تقوم بتعديل نظام الإقامة من سنه الى خمسة سنوات .

الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

الأهرام الجديد الكندى
نقلت صحيفة «الحياة» عن مصادر موثوق بها، بأن المديرية العامة للجوازات تضع في هذه الأثناء اللمسات الأخيرة في مشروعها الساعي إلى منح المقيمين في السعودية إقامات صالحة خمسة أعوام بدلاً من الإقامات الحالية المحددة بعام واحد. وأكدت المصادر، عزم الجوازات تطبيق النظام الجديد بعد اعتماده رسمياً، مشيرة إلى أن الإقامات الخاصة بالمتزوجين من سعوديات أو أبناء السعوديات يجري إصدارها حالياً وفق الآليات المحددة من المديرية.
وأوضحت المصادر أن الجوازات تتعاون حالياً مع بعض الجهات ذات العلاقة، لإضافة خدمتي إنهاء نقل معلومات، وإنهاء خدمات الوافدين إلكترونياً.
وفي الوقت الذي كشفت المصادر عن عزم «الجوازات» إصدار إقامات مدتها خمسة أعوام للمقيمين في البلاد، أعلن المدير العام للجوازات اللواء سليمان اليحيى خلال افتتاح مبنى الخدمات الجديد في جوازات الرياض أمس ، أن مبنى الخدمات الجديد يشمل خدمتي تسلّم الجواز والإرشاد المواطنين المقيمين نحو الاستفادة من الخدمات الإلكترونية.
وأفاد اللواء اليحيى، بأن موظف الجوازات يقدم المساعدة للمتقدم داخل الصالة الجديدة عبر إرشادات بكيفية استخدام الأجهزة وطلب الخدمة التي يحتاج إليها إلكترونياً، ومن ثم التوجه إلى موظف الجوازات على «الكاونتر» لتسليمه الوثيقة التي تم طلبها، موضحاً أن هذه الطريقة تسهل على كل عميل من عملاء الجوازات الوصول إلى الخدمة من منزله في المرات المقبلة.
ونفى أن تستغني الجوازات عن حجز المواعيد المسبقة عبر «الإنترنت»، داعياً المواطنين والمقيمين إلى التسجيل في البريد السعودي، كي تصل الوثائق بكل موثوقية إلى عناوينهم في المنازل. وعن الوقت المستغرق في إنجاز المهمة المطلوبة من موظف الجوازات، أفاد بأنها تختلف بحسب المعاملة، وأن الجوازات تسعى إلى تقليل المعاملات عبر المراجعة، حتى تصل خدمات التسليم والتسلّم إلى منازل المراجعين.

 

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.