الأحد , أبريل 24 2022
وزارة الداخلية المصرية

الأمن : الأخوان أستحدثوا انواع جديدة من القنابل فى غاية الخطورة .

وزارة الداخلية المصرية
وزارة الداخلية المصرية

الأهرام الجديد الكندى
العثور على نوع من القنابل يستخدم لأول مرة مصر”.. هكذا أعلنت قوات الأمن، بعدما عثر خبراء المفرقعات على قنبلة بجراج تابع الهيئة النقل العام بجوار قسم شرطة البساتين، ليكون يوم 28 نوفمبر، دعوة دينية صريحة بالتظاهر بالمصاحف لأول مرة، وموعد مع نوع من قنابل نتعامل معه للمرة الأولى.
“القنبلة بها 2 تايمر، وعندما يتم إبطال مفعول الأول ينفجر التايمر الثاني بعدها بربع ساعة”، هكذا قالت “الداخلية” عن نوع القنابل الجديدة، ليؤكد اللواء رضا يعقوب، الخبير الأمني في مجال مكافحة الإرهاب، أن هذه النوعية من النقابل استخدمها تنظيم القاعدة في عملياته الإرهابية من قبل في عدد من دول العالم.
يواصل يعقوب حديثه: “نتوقع من هؤلاء الإرهابيين أي شيء، ووجود هذه القنابل، التي تحتاج لحرفية شديدة في استخدامها، يؤكد وجود صلة بين تلك الجماعات وتنظيم القاعدة، ويثبت أن الإرهابيين تدربوا عليها، فهناك مركز للتدريب للقاعدة، يدرب هؤلاء على استخدام كافة أنواع القنابل، وعلى التعامل معها، وهذا النوع المعلن عنه، يحتاج أتقنه جهاديو القاعدة، واستخدموه في أكثر من عملية”.
يعقوب وجه نداء للجماهير، حال العثور على جسم غريب، بضرورة التعاون وإبلاغ الشرطة فورا، وفور وصول رجال المفرقعات، يخلون المنطقة حتى يتعاملوا مع الأمر، إما بتفكيك القنبلة في موقعها، أو نقلها لتفجيرها في مكان آخر.

شاهد أيضاً

نائبة رئيس الحكومة الكندية الفدرالية تستبعد التعاون مع روسيا مجددا

قالت نائبة رئيس الحكومة الكندية الفدرالية “تُواصل كندا المطالبة بطرد روسيا من مجموعة الدول العشرين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *