الأحد , مايو 16 2021

غدا يبدأ صرف مبلغ 1.9 مليار جنية عائد لشهادات قناة السويس .

قناة السويس

الأهرام الجديد الكندى
تبدأ البنوك العاملة فى السوق المحلية، غدًا الأحد، صرف العائد الأول لشهادات استثمار قناة السويس، بدءًا من يوم 7 ديسمبر القادم ولمدة 8 أيام عمل.
وأكدت مصادر مصرفية ، أن شراء الشهادات سبب مشكلة كبيرة للبنوك من الأساس لأن غالبية الأموال تم سحبها من ودائع المواطنين الذين فضلوا نسبة 12% فوائد للشهادات علي معدل فائدة البنوك الذي يقل بمقدار الثلث تقريبا
واكد المصدر أن معدلات السيولة في خطر بعد البدء في صرف العائد الأول لشهادات استثمار القناة، موضحة أن حجم الأموال المقررة للصرف يبلغ نحو 1.9 مليار جنيه ، سوف يتم صرفها على مدار 8 أيام عمل – 5 أيام الأسبوع الحالى و3 أيام الأسبوع القادم – وفقًا لتاريخ شراء كل عميل لتلك الشهادات .
وقالت المصادر إن العائد الأول لشهادات استثمار قناة السويس سوف يصرف للشهادات فئة 1000 جنيه بسعر فائدة 12% لمدة 5 سنوات ويصرف العائد كل 3 أشهر، لافتة إلى أن عائد الشهادات فئة 10 و100 جنيه سوف يصرف تراكميًا بعد انتهاء مدتها البالغة 5 سنوات، بقيمة 18 و180 جنيهًا على التوالى .
وجمعت شهادات استثمار قناة السويس 64 مليار جنيه خلال 8 أيام فى الفترة من 4 سبتمبر 2014 حتى يوم 15 سبتمبر 2014، كانت غالبيتها سحب من ودائع الممولين لدي البنوك و شراء تلك الشهادات .

 

 

شاهد أيضاً

المستشار أحمد بدوى يرفع دعوى قضائية ضد مسلسل نسل الأغراب بتكليف من عائلات الغريب

كلف عدد من عائلات الغريب المستشار أحمد بدوى المحامى المعروف وصاحب ومقدم برنامج معاك فى …