الثلاثاء , يناير 4 2022
أطفال يرسمون

بالصور: فى حضن التاريخ أطفال الأقصر يرسمون .

1 2 3 4 5 6 7

الأهرام الجديد الكندى
في ضيافة المحيط الباقي من عبقرية الفنان المعماري الراحل المهندس حسن فتحي وبجوار منزله الفريد عالميا المنتمي لمحيطه البيئي بأشد ما يكون الانتماء, نظمت قبلي للفنون والتراث امس ورشتها الرابعة لرسم الاطفال وذلك بمشاركة كثيفة لأكثر من 75 طفلا وطفلة ما دون ال14 عاما وقد عبر كلا منهم بحرية تامة من خلال الخط واللون عما يراه ويتفاعل معه في محيطه البيئي المحلي والمنفتح على الآخر.
شارك قبلي في التنظيم مؤسسة القدس لتنظيم المعارض ومدرسة التراث بنقادة وبحضور ممثلا عن مبادرون مصر وذلك في ضيافة أهل القرية وعلى رأسهم المخرج المسرحي الرائع احمد يوسف الجمل ابن هذه البيئة واحد نشطائها الفنيين البارزين.
هذا وقد زار موقع اقامة الورشة بعضا من الاجانب الفرنسيين والالمان المقيمين في الاقصر والحريصين على حضور اغلب فعاليات قبلي الفنية بالاضافة وحضور بعضا من السائحين والذين تصادف موعد زيارتهم للاقصر مع موعد اقامة الورشة .
وقد شهد الحضور من الضيوف واهل القرية والمنظمين من متطوعي قبلي بارتفاع المستوى الفني لبعض لوحات الاطفال مما يبعث الامل في وجود مواهب فنية مبكرة مما يحمل المسئولية على قبلي والقائمين عليها بضرورة المشاركة في تبني هذه المواهب فنيا لتطوير قدراتها وتوسيع مداركها ثم محاولة ايصال نتاجها الفني للجمهور محليا ووطنيا وعالميا.
وقد اختتمت الورشة بتوزيع بعض الهدايا التذكارية على الاطفال والتقاط الصور التذكارية التي تجمع كلا من المنظمين والاطفال واهل القرية في رحاب عبقرية حسن فتحي الخالدة .

 

شاهد أيضاً

وزيرة الصحة بأونتاريو تنشر التقرير اليومى لفيروس كورونا اليوم 4 يناير

تبدأ مقاطعة أونتاريو من غدا الاربعاء 5 يناير تنفيذ القيود الجديدة التى فرضتها الحكومة على …