السبت , يناير 8 2022

اليزل يكشف السبب وراء إقالة رئيس المخابرات العامة السابق وتعيين غيره .

كشف اللواء سامح سيف اليزل، رئيس مركز الجمهورية للدراسات الاستراتيجية، حقيقة إقالة اللواء محمد فريد التهامي، رئيس المخابرات العامة، من منصبه قائلاً: “أنا في خارج الجمهورية في مصر لكن علمت تليفونيا أنه حدث تعديل اليوم بتعيين اللواء خالد فوزي، رئيس هيئة الأمن القومي، رئيساً للمخابرات العامة”.
وأضاف اليزل خلال اتصال هاتفي لبرنامج “هنا العاصمة” المذاع على فضائية “سي بي سي”، اليوم السبت، “خالد فوزى كان رئيسا لهيئة الامن القومى لفترة، ويشهد له بالكفاءة النادرة، واستبعد اقالة اللواء محمد فريد التهامى ولكنه تعديل فقط لأن التهامي يعاني من ظروف صحية صعبة منذ شهرين ويعالج بالخارج حيث كان مركب مفصل صناعي، وقام بدوره تماماً في الفترة الماضية”.
وتابع: “خالد فوزى من أكفاء ضباط المخابرات العامة، ويتمتع بالانضباط والوطنية، واشتغل طول عمره في الأمن القومي وله انجازات كبيرة وضابط منضبط جداً، ويعطي الفرصة الكاملة لمرؤوسيه في العمل والتصرف تحت اشرافه “.
واستطرد: “هيئة الأمن القومي هي إحدى هيئات المخابرات العامة، ولها رئيس منفصل بها، وهي من الهيئات الهامة داخل جهاز المخابرات العامة، ومنوط بها كشف قضايا التجسس، وحماية الدولة من التخريب، ويعمل فيه ضباط على مستوى عالي جداً من الكفاءة، وأنا أشهد لخالد فوزي بالكفاءة الكاملة ومن النادر أن نجد مثله في الوقت الحالي”.

 

شاهد أيضاً

بالصورة : بعد خسارتها 36 كيلو زوجها يسعى لتطليقها .

بعد زواج استمر ثلاثة عشر عاما اعتقد زوج البريطانية ليندسي جروف، 32 عاما، أنها تخونه …