الجمعة , يونيو 19 2020
رئيس المخابرات السابق

ما قالته مواقع الأخوان حول سبب إقالة رئيس المخابرات العامة اصبح مسار حديث الجميع .

رئيس المخابرات السابق
رئيس المخابرات السابق

الأهرام الجديد الكندى
اللواء “محمد فريد التهامي” رئيس المخابرات العامة، تخرج من الكلية الحربية المصرية في ديسمبر‏ 1967، تولي جميع الوظائف القيادية بالقوات المسلحة المصرية في سلاح المشاة‏، وكان قائد فرقة مشاة ميكانيكي‏، وعُين مديرا للمخابرات الحربية والاستطلاع.‏
هذا وقد أصدر الرئيس المخلوع” محمد حسني مبارك” قراراً جمهورياً بتعيينه رئيسا لهيئة الرقابة الإدارية في 21 مارس 2004 ومنذ تعيينه بالرقابة الإدارية كانت وظيفته الأساسية كما قالت المواقع الأخوانية التستر علي جرائم مبارك ورجاله وعدم كشف أي من مخالفاتهم ردا للجميل وحفاظا علي المنصب لأطول فترة ممكنة، من خلال إقصاء وإبعاد الهيئة عن دورها الرئيسي في مكافحة الفساد والمفسدين ،وتنفيذا لهذا المخطط اتخذ جميع السبل الشرعية وغير الشرعية للوصول لهذا الهدف وإضعاف الهيئة في خلال فترة رئاسته لهيئة الرقابة الإدارية.
لكن الرئيس “محمد مرسي” أقاله من منصبه كرئيس لهيئة الرقابة الإدارية في 2 سبتمبر 2012 ، وعقب 30 يونيو كلفه المستشار “عدلي منصور” برئاسة المخابرات العامة المصرية، خلفاً للواء محمد رأفت شحاتة في 5 يوليو 2013 .
وبدون مقدمات الآن خرج قراراً رسمياً بإقالته من منصبة كرئيساً للمخابرات خاصة بعد فضيحة التسريبات الأخيرة لمكتب السيسي الذي أذاعتها قناة مكملين ،.
ولم توضح المخابرات العامة المصرية المزيد من التفاصيل حول أسباب إقالة التهامي والذي شغل منصب رئيس الرقابة الإدارية في عهد الرئيس المخلوع “حسني مبارك.
من جانبه، الكاتب الصحفي “جمال سلطان” رئيس تحرير “المصريون” عبر حسابه على موقع “تويتر” إن “التهامي كان في رحلة عمل للمملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي والتقى فيها بولي العهد الأمير سلمان ووزير الدفاع ومدير المخابرات”.
بينما قال اللواء “سامح سيف اليزل”، الخبير الاستراتيجي، إنه تم تعيين اللواء” خالد فوزي”، رئيس جهاز الأمن القومي، رئيسًا لجهاز المخابرات العامة اعتبارًا من السبت خلفًا للواء” محمد فريد التهامي”.

 

 

 

شاهد أيضاً

حادث سير مروع في برامبتون يسفر عنه قتل أم وأطفالها الثلاثة

الأهرام الكندي: تحقق هيئة مراقبة شرطة المقاطعة في حادث تحطم سيارة في برامبتون يوم الخميس …