الأربعاء , أبريل 24 2024
نداء تونس

إخوان تونس يهددون بحرق تونس بعد هزيمتهم في الانتخابات

نداء تونس
نداء تونس

الأهرام الكندي: علي غرار إخوان مصر والذين هددوا بحرق مصر في حالة خسارتهم انتخابات الرئاسة سنة 2012، بدء إخوان تونس في التهديد الصريح والمعلن للجنة الانتخابات التونسية قبل أن تعلن النتيجة رسميا.
فصدر تصريح من المرزوقي المرشح الرئاسي للانتخابات قال فيه أن تونس لن تنعم بالهدوء والإستقرار في حالة فوز السبسي، وأن المرحلة القادمة ستكون مضطربة، كما هددت قيادات إخوانية بتونس وحذروا من ال‘لان عن خسارة مرشحهم.
علي صعيد أخر يسود تونس حالة من الترقب، وبخاصة بعد إعلان قوات الأمن التونسية عن إحباط محاولة اغتيال السبسي، وإعلان وزارة الدفاع التونسية اليوم عن مقتل مسلح وإيقاف ثلاثة أشخاص حاولوا مهاجمة عسكريين يحرسون مركز اقتراع.
هذا وكان السبسي قد أنهي المرحلة الأولي للانتخابات بتقدمه علي نظيره مرشح الإخوان المسلمين حيث حصل 39.46% فيما حصل منافسه علي 33.43%.
وكانت حملة السبسي قد أعلنت فوزه مبكرا في حين إنها لم تذكر نسب الأصوات التي حصل عليها، هذا ومن المعروف أن الحملات المنظمة والمحترفة تستطيع معرفة نتيجة الانتخابات من خلال رصدها للجان الانتخابية ومتابعتها لكل ناخب، وهو ما يحدث في الغرب فنجد المرشح يحتفل بفوزه قبل إعلان النتيجة وهو ما حدث اليوم في تونس.

 

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن موافقتها بشأن الرسوم القانونية في قضية برنامج الدخل الأساسي

كتبت ـ أمل فرج  أعلنت حكومة أونتاريو مواقتها على سداد 320 ألف دولار، كرسوم قانونية …