الجمعة , أبريل 19 2024
قطر
الأمير تميم

أمير قطر يتبرع بملايين الدولارات لصالح الجيش الإسرائيلى .

أوفد أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، مبعوثه الخاص عبدالرحمن محمد جابر آل ثاني، لشراء أحد المنازل، في المنطقة الـ8 الراقية بالعاصمة الفرنسية باريس، وهو أحد أملاك الصندوق الإسرائيلي لرعاية الجنود المعاقين والمتضررين من الحروب، بقيمة 2.5 مليون يورو

وقد اكد موقع “والا” العبري، تقديم تبرعات غير متوقعة لمنظمة قدامى الحرب الإسرائيلية، خاصة مع معرفة قطر بتمويلها الدائم لحركة “حماس” الفلسطينية.

وأورد تقرير للموقع العبري، اليوم، تحت عنوان “هكذا تبرع أمير قطر بـ2.5 مليون يوررو لصالح جمعية قدامي المحاربين والمعاقين الإسرائيليين”، أن صفقة بيع المنزل تمّت بالفعل، نتيجة لإصرار الأمير تميم على الشراء بأي مبلغ، مؤكدا أن ثمن العقار أقل من القيمة التي دفعتها قطر، وتم تحويل المبلغ إلى حساب جمعية قدامى المحاربين، بعد تسلمه من الجيش الإسرائيلي.

قصة عقار المنطقة 8 في باريس

تعود قصة العقار إلى فرنسية يهودية تدعى سوزان دفيسي، ترملت عام 2003، ومات ابنها الوحيد، وفي عام 2011، توفيت سوزان وتركت وصية بتوريث الشقة لصالح جمعية قدامي المحاربين والمعاقين الإسرائيليين، وبالفعل أوفد الجيش الإسرائيلي محاميا خاصا للحصول على الإعفاء الضريبي من الحكومة الفرنسية لصالح إسرائيل، ونجح في مهمته.

عقار للبيع

استكمل الموقع الإسرائيلي كشف قصة تبرع أمير قطري بالمبلغ الضخم لصالح إسرائيل، فيقول “بعد مرحلة الحصول على الشقة في مدينة الأنوار جاءت المرحلة الثانية وهي عرضها للبيع، وبالفعل حضر المُثمن المحلي لباريس، وقرر تقدير قيمة العقار بمبلغ مليوني يورو

وجاء عرض أفضل لإسرائيل بشراءه بـ 2.1 مليون يورو، وفجأة، جاء العرض القطري غير المتوقع

حينما حضر عبدالرحمن آل ثاني، وصمم على شراء العقار بمبلغ 2.5 مليون يورور قابلة للزيادة، بخلاف المبلغ الذي سيتم دفعه للوسيط الفرنسي.
دهشة إسرائيلية

ويقر الموقع أن إسرائيل تعجبت من إصرار قطر، حتى أن مندوب الأسرة الحاكمة برر دفع المبلغ الكبير لصالح جمعية قدامي المحاربين والمعاقين الإسرائيليين أان أحد بنات الأسرة الحاكمة ستحضر إلى باريس للدراسة في “السوربون”.

وكشف الموقع الإسرائيلي على أن الصفقة بين الجانبين تمت في سرية تامة، ووصفها بالحساسة للغاية، نظرا للعلاقة التي تجمع قطر بحماس.

شاهد أيضاً

أمريكا

الشعب الأمريكي يتحدث عن الشاب المصري هاني القاضي.. فهل يعلم المصريين عنه شيئا؟

“ ماهر القاضي ” أحفظوا هذا الأسم جيدا فمن المحتمل بعد عدة أشهر يشاهده المصريين …