الأربعاء , سبتمبر 30 2020
أمين مجلس الوزراء

رسميا : السعودية تفجر مفاجأة سعيدة لمصر والمصريين .

أمين مجلس الوزراء

 

الأهرام الجديد الكندى
أكد أمين عام مجلس الوزراء السعودي، عبدالرحمن السدحان أن «انخفاض سعر النفط في السوق العالمية، لن يؤثر على التزامات المملكة تجاه شقيقتها مصر».
واضاف السدحان في تصريحات لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية نشرت امس، أن «السعودية في مقدمة الدول الإسلامية والعربية التي تسعى لدرء العثرات من خلال المعونات التي تقدمها وتصل لأقصى الدنيا».
وأشار إلى أن «الميزانية السعودية الجديدة تحمل مؤشرات للخير وكثيرا من الأماني والطموحات التي تشغل بال كثير من المواطنين»، مؤكدا أن «الفرصة أقرب من أي وقت مضى لتحقيق تلك الآمال على الرغم من تكالب الهموم الاقتصادية الراهنة على مستوى العالم».
واضاف السدحان أن «الثروة والاستقرار التي تنعم بها البلاد، تمكنها من تغطية الطموحات ومحاولة الوصول لرضا المواطنين وإرضاء تطلعاتهم في تحقيق حياة هانئة بعيدة عن الفقر والمرض والعوز»، مبينا أن «جزءا هاما من هواجس الميزانية التي بنيت عليها الأرقام، هو الوصول للحل الأمثل في توفير الرعاية الصحية وتحسين الوضع المعيشي للسكان».
وذكر السدحان، أنه لا يستبعد زيادة أجور المواطنين، لأنها جزء من اهتمام خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، وولي ولي العهد، مشددا على أن «قرارا بهذا النوع يحتاج للتجهيز اللازم، وأن ما يرجوه المواطن السعودي سيتحقق».
واشار في سياق آخر، إلى «دعم الأجهزة المعنية بمكافحة الإرهاب ماليا، وتمويل البنود الخاصة بمكافأة أسر الشهداء وإعانة ذويهم بما يوفر لهم حياة كريمة».
وكانت المملكة العربية السعودية، قد أعلنت امس الاول عن أكبر موازنة في تاريخها للعام المقبل خلال اجتماع مجلس الوزراء الاستثنائي، التي ستتضمن إنفاق 860 مليار ريال خلال 2015.

 

شاهد أيضاً

القوى العاملة تعلن عن وظائف شاغرة في جميع التخصصات للقطاع الخاص ..

متابعة / أمل فرج قالت وزارة القوى العاملة، أن ما يقرب من 6 آلاف و193 …