الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الكويت
وزارة الداخلية الكويتية

وزارة الداخلية الكويتية لا نقبل ضغوط من الجالية المصرية أو أى جالية أخرى .

وزارة الداخلية الكويتية
وزارة الداخلية الكويتية

الأهرام الجديد الكندى
في الوقت الذي أكدت فيه مصادر أمنية عزمها على تطبيق الغرامات الناتجة عن مخالفة الوافدين في جزئية عدم تجديد بياناتهم بواقع دينارين عن كل يوم، وأن أي قرار بالإلغاء لن يصدر مطلقا من قبل أي من مسؤولي «الداخلية»، قالت المصادر: ان التراجع عن تنفيذ القرار مستبعد وستتم إعادة المبالغ التي دفعت لو جاءت تعليمات أو أوامر من مرجعية أعلى داخل البلاد وليس من خارج الحدود.
وأكدت المصادر ان تطبيق الغرامات ليس الهدف منه التضييق على جالية بعينها وهنا نقصد الجالية المصرية نظرا لكبر حجم الجالية المصرية بالكويت دون أخرى، وان الكويت ترحب بأي وافد يريد العيش بسلام، واعتبرت ان اي ضغوط تأتي من خارج الكويت غير مقبولة ولن يعتد بها.
من جهة ثانية، صدر تعميم لعموم رجال قوة الشرطة بتوقيع وكيل «الداخلية» الفريق سليمان الفهد يوجب على جميع عناصر قوة الشرطة حمل السلاح حال تسلم نوبة العمل والمحافظة عليه وإجراء عملية الجرد والتسليم والتسلم مع المحافظة على نظافته وجاهزيته الفورية.
وشدد التعميم على انه ستتم إحالة كل من يخالف ذلك الى الجهة المختصة للتحقيق معه تمهيدا لمساءلته انضباطيا أو تأديبيا حسب الأحوال.
وجاء التعميم بعد ان لوحظ خلال الجولات التفتيشية عدم تقيد أغلب عناصر رجال قوة الشرطة بحمل السلاح خصوصا في الأجهزة الميدانية (شؤون الأمن العام، والإدارة العامة لشرطة النجدة، والإدارة العامة للمرور، والإدارة العامة للمباحث الجنائية، والإدارة العامة لأمن المنشآت، وشؤون أمن المنافذ، وشؤون أمن الحدود.. وغيرها).

 

شاهد أيضاً

تورنتو

تفاصيل بشأن أسعار الإيجارات السكنية في تورنتو الكبرى

كتبت ـ أمل فرج  انخفض متوسط سعر الإيجارات في تورونتو للشهر الثالث على التوالي، وذلك …