الأحد , يونيو 7 2020
أيات عرابى

ما قالته آيات عرابى حول بنود أتفاق للسيسى والأخوان يقلب الدنيا ضدها .

آيات العرابى
آيات العرابى

الأهرام الجديد الكندى
قالت الإعلامية المصرية آيات عرابي أنها تلقت عرضا عن طريق وسيط -لم تحدد هويته- ونقلته لجماعة الإخوان يقضي الإطاحة بقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وإجراء انتخابات لا يشارك فيها الإخوان، سواء في الرئاسة أو البرلمان، وعدم تدخل الجيش في الحياة السياسية مرة أخرى.
وأوضحت عرابي، في بيان عبر صفحتها على “الفيس بوك” أن العرض تضمن أيضا عدم عودة الرئيس الشرعي محمد مرسي، وانتخاب رئيس من خارج الجيش ومن خارج الإخوان، والإفراج عن كل المعتقلين السياسيين، إضافة لعدم مشاركة الإخوان في البرلمان لمدة 10 سنوات.
وأضافت أنها أبلغت الوسيط رفضها للعرض موضحة أن الإخوان رفضوا ذلك العرض أيضا.
وتابعت: «ترجيحي الشخصي هو أن الضغوط التي مورست على قطر لغلق قناة الجزيرة جاءت في محاولة لتضييق الخناق على الإخوان ليقبلوا بتلك الشروط، في محاولة لتطبيق النموذج التونسي وإزاحة الإخوان عن الساحة السياسية مقابل العمل كحزب بحرية».
وأضافت عرابي التي تشغل منصب المتحدث الإعلامي للمجلس الثوري الذي تم تشكيله بالخارج من شخصيات ليبرالية: “لا تنزعجوا من غلق الجزيرة، فالحراك كان موجودا أصلا قبل أن تبدأ الجزيرة في نقله، والجزيرة وأي قناة أخرى لا تصنع الحدث بل تنقله، وأنتم من يصنع الحدث ومن يصنع الضغط، واصلوا الضغط والتظاهر والحراك واستمروا فالانقلاب مرحلة مؤقتة زائلة حتما”. وفق قولها.
ولم تذكر الإعلامية المصرية أي تفاصيل أخرى ولم تحدد هوية الوسيط كما لم تؤكد أي جهة أخرى هذه الأنباء التي تأتي وسط تواتر أنباء نقلها الإعلامي احمد موسى المقرب من النظام عن أن الرئيس السيسي أبدى استعداده لعدم إكمال فترته الرئاسية هو أنباء لم تؤكدها أي جهات مستقلة أيضا.
بمجرد نشر الأعلامية آيات عرابى لهذه البنود أشتعل الفيس بوك هجوما ضد آيات العرابى

شاهد أيضاً

الاختبارات السريرية تؤكد فشل احد أشهر أدوية الكورونا

 قام الطبيب المصرى الأمريكى سامح أحمد أستاذ مساعد الباطنة والقلب بجامعة تاوفتس الأمريكية ،والمقيم بمدينة …