الثلاثاء , يونيو 9 2020
نشأت عدلى

رسائل قصيرة لعام 2015

السيد رئيس الجمهورية :

الاخلاق الحميدة والادب الجمّ لايجدي مع الحالة الراهنة التي يعيشها شعب مصر من إضطراب إرهابي يعاني الكل منه … من فضلك إنزع الخوف من قلب الشعب .

السيد وزير الداخلية :

يبدو أن الشرطة نسيت أن قهر الشعب هو ما أدي إلي 25 خساير .. لابد أن يعود شعار الشرطة في خدمة الشعب عملا وفعلا خوفا من عودة أخري للتظاهرات ضد الشرطة .

السيد وزير الحربية :

يبدو أن مسئولية الامن الداخلي اصبحت من مهامكم الاساسية لفشل الداخلية في ذلك .. فكل الأمل فيكم ياأسود مصر وجيشها .
قداسة البابا تواضروس الثاني :

مواجهات كثيرة تجابهها من الداخل أكثر من الخارج .. لقد حباك الله حكمة وأتزان فيما تقول وفيما تفعل .. محاولات كثيرة لإدخال قداستكم في متاهة السياسة ودهاليزها ولكن قداستكم بحكمتكم المتناهية انتم أذكي بكثير من هذه المحاولات .. ونتمني أن قداستكم تضع حدا لمشاكل الطلاق والزواج التي أصبحت تشكل عبأ كبيرا علي الكنيسة .. كذلك الحرس القديم الذي يحاول أن يشكل رأيا مخالفا لكل قوانين الكنيسة والاخلاق العامة .

الأب المحبوب متي المسكين :

لقد إنتقلت إلي العالم السمائي الذي كنت تشتاق دائما إليه ولكنك دائما معنا بكل مبادئكم وكلماتكم التي علمت جيلا بأكمله عن القداسة وعن الرهبنة الحقيقية التي يجب أن تكون .. مهما كانت المحاربات لكم في كتبكم التي ستظل دائما نبراس يهتدي به كل متطلع بشوق إلي الحياة الروحية الصادقة أو في عظاتكم المنتشرة كثيرا والتي عليها إقبال كبير لجديتها وجدية موضوعاتها والروحانية التي تتكلم بها . الرب ينيح نفس قدسكم ويرحمنا .

نيافة الحبر الجليل الأنبا أمونيوس أسقف الاقصر وأسنا وأرمنت . :

خمسة عشر عاما في الدير في وحدتك ولكن المحبة التي يحملها الشعب لنيافتكم محبة مملؤة انين وحسرة علي غيابكم وإشتياق جارف ليوم عودتك وحنين للأبوة الصادقة المملؤة بركة ومحبة طاغية يملكها قلب طفل الذي هو قلبكم الكبير .. مما لاشك أن هذه الفترة الخمسة عشر عاما كانت بركة شخصية لقداستكم وأمنية أن ننهل من هذه الفترة وهذه الخبرة الروحية لصالح شعبك الذي لازالت نيافتكم أسقف عليه .. إيبارشية الاقصر وأسنا وأرمنت .

إلي كل أصدقائي :

أبعث إلي كل فرد منكم تحية شديدة الخصوصية سواء كنتم قريبين أو بعيدين وكل مايحملة قلبي الهزيل لكم هو محبة صادقة .. محبة خالصة ليس لها إلا المحبة التي هي كنز لايفرغ .
كل عام وانتم بكل خير وسلام يجتاح كل قلوبكم .

شاهد أيضاً

د. عاطف المصري

بدون تطبيل

سبق وعلمنا أن القياده السياسيه رصدت مبلغ مائة مليار جنيها لأزمة كورونا و ظلت تنادي …