الإثنين , يونيو 8 2020

وزارة العمل السعودية تتخذ قرارا يثير المخاوف والتساؤلات بين الجاليات العربية.

عاجل

الاهرام الجديد الكندى
سمحت سلطات العمل في المملكة العربية السعودية بإستقدام معتنقي الديانة اليهودية للعمل على أراضيها.
حيث اكد مصدر بوزارة العمل السعودية ، أنه ليست هناك أية ديانة يحظر استقدام معتنقيها حتى أصحاب الديانة اليهودية .
وقال المصدر “نحن نحظر فقط استقدام حملة الجنسية اﻹسرائيلية، وما عدا ذلك فنحن منفتحون على غالبية الجنسيات والديانات “.
في المقابل، أيد عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشورى صدقة فاضل، قرار وزارة العمل في عملية استقدام العمالة التي تعتنق الديانة اليهودية، قائلا “نحن المسلمين ليست لدينا مشكلة مع اليهود ومشكلتنا مع الحركة الصهيونية”.
وعلق فاضل بالقول: “مشكلتنا الكبرى كأمة عربية وإسلامية هي مع الحركة الصهيونية لا مع اليهود أو المسيحيين”، مشيرا إلى أن الحركة الصهيونية تستغل الدين اليهودي لتحقيق أهدافها. وأضاف “طالما أننا لا نتعامل مع الإسرائيليين بأي شكل من الأشكال فلا مشكلة في ذلك”. ويبين موقع وزارة العمل لخدمة الاستقدام للمنشآت والشركات، الأديان المتاح استقدام معتنقيها، وهي “الزرادشتية، والشيوعية، واليهودية، والبوذية، والسيخ، والمسلمة، والمسيحية، والهندوسية”، كما يتاح استقدام من لا يعتنقون دينا.
بالرغم من أن القرار يؤكد عدم وجود مشكلة بين السلطة السعودية وأصحاب الديانة اليهودية لكن أستشعر أبناء الجاليات العربية بالقلق الشديد من القرار فمن الممكن أن يقوم اليهود بالتواجد بكثافة داخل المملكة وأن يقدموا انفسهم بانهم عمالة رخيصة اقل من باقى الجاليات الأخرى مما يؤثر على المدى الطويل على الجاليات العربية فالجميع يعلم بأن اليهود يتمنون العودة الى السعودية فهل سيكون للقرار مردود فى المستقبل هذا ما ننتظره نتيجته .

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

قلق وخوف لدى المصريين بعد نشر بيان وزارة الصحة اليوم الأحد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن خروج 423 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات …