السبت , يونيو 6 2020

(همسة فى اذن قداسة البابا..لا تثق بأحد!!!)

نادر صبحى
نادر صبحى

بقلم مهندس / نادر صبحى سليمان
لم ولن يتم الاصلاح الكنسى فى ظل وجود احتلال البحيرة للكرسى المرقسى
السادة الآباء انجيلوس اسحق و امونيوس عادل بؤرة الفساد الحقيقية و سبب كل ما تمر بة كنيستنا الارثوذكسية من احداث الان .. و سبب الكثير من التصريحات المغلوطة التى تتناقلها وسائل الاعلام و الصحافة من المفروض انها على لسان قداسة البابا و لكن السادة الاباء الموقريين السابق ذكرهم لابد ان يضعوا لمساتهم الفنية الاخيرة التى تتفنن فى كيفية تهييج الوسط القبطى على سبيل المثال لا الحصر بعض التصريحات التى نشرت كذباً على لسان البابا اخيراً عن شهداء ماسبيرو مما اثار غضب الكثير من اهالى الشهداء ومما جعل قداستة يخرج عن صمتة و ينفى هذة التصريحات المنسوبة الية قائلا: “بخصوص قضية ماسبيرو هم أولادنا الذين راحوا ضحايا حادث بشع في أكتوبر ٢٠١١ ودمهم غالي والقضية محتاجة تحقيق وفحص جنائي، ومن له حقوق يجب المطالبة بها قانونيًا.” و قال ايضاً شهداء ماسبيرو مثل شهداء ذبائح الأرمن، الذين يبحثون عن حقوقهم بالطرق المشروعة قانونا، مؤكدا أن احد لا يستطيع أن ينكر هذا الحادث البشع، مثل حادث كنيسة القديسين. و أعرب البابا عن استيائه من قيام بعض الصحفيين بتغيير العنوان أو بعض العبارات في بعض الأحاديث الصحفية التي يدلي بها، لافتا إلى أن كثير مما ينشر يكون غير حقيقي لمجرد نيل شهرة أوكسب المال!!!
لكن فى حقيقة الامر الامر ليس كذلك عفواً قداسة البابا نعم هناك بعض الصحفيين معدومين الضمير مثل اى مهنة اخرى يوجد بها فئة تستحق التقدير و الاحترام و فئة اخرى مجرد كمالة عدد و تحسب على المهنة باطلاً و لكن فى هذة الحالة التى نتحدث عنها و التى تخص التصريحات التى تنشر و تتناقل من داخل كواليس الكاتدرائية المرقسية فهى بالفعل يصرح بها على لسان قداستكم من سكرتارية قداستكم و من هم يتظاهرون بالمحبة لقداستكم و هم المحرك الرئيسى للعمل على خلق الازمات داخل الوسط القبطى و حدوث هذة البلبلة و الغرض منها التخطيط لثورة كنسية و تشوية صورة قداستكم امام شعب الكنيسة ..هم خط بارليف المانع بينك وبين شعبك ..منع وصول التليغرافات او الفاكسات او الخطابات او الشكاوى او المقترحات النقدمة لقداستكم و يعرضون فقط ما يطيب لهم و ما لا يطيب لهم يكون مصيرة سلة المهملات ..
اخيراً :- قداسة البابا ثورة التصحيح لم و لن يحدث بالفعل الا بالاتى:-
1- تغيير طاقم السكرتارية بالكامل.
2- تغيير كل الحاشية العاملين منذ سنين طويلة بالاداريات و مكاتب الخدمات و الماليات و الرعاية و يتم تبديلهم على الفور بوجوة جديدة و يتم التفتيش عليهم بصفة مستمرة و لا مانع من استئصال و بتر العضو الفاسد منهم و التجديد المستمر و الاصلح مستمر.
3-لا تعتمد قداستك على التقارير المقدمة و المنقولة لحالة الاقباط هنا وهناك الى قداستكم .. لازم ولابد ان تتابع بنفسك و ترصد الاحداث بنفسك سواء على المواقع الاجتماعية او غيرها.
تأمل ان يكون هناك صورة تصحيح بالفعل و ثق تمام الثقة حركة شباب كريستيان للاقباط الارثوذكس بجانبك قلباً و قالباً و سنظل ندعم قداستكم لهدف تحقيق الاصلاح الكنسى و نعلم جيداً ان الحمل ثقيل جداً على قداستكم و نعلم ايضاً جيداً ان دخول قداستكم عش الدبابير ليس بالامر السهل و لكن نحن نثق ان الله يستطيع ان يفتح ابواب لا يقدر الانسان على فتحها.
“لأَنَّهُ بَعْدَ قَلِيل جِدًّا «سَيَأْتِي الآتِي وَلاَ يُبْطِئُ.”عبرانيين(37:10)

شاهد أيضاً

د. عاطف المصري

الأهميه والأولويه

قد نري في كثير من الأحيان ان لم يكن دائما أشخاص لاقيمه لهم بجميع المقاييس …