الأحد , يونيو 7 2020

صوره مستفزه توضح مدى السخرية من قرار السعودية الأخير.

الصوره
الصوره

الأهرام الجديد الكندى
نشر النشطاء فى العالم والوطن العربى صورة أن دلت فتدل على السخرية من الشروط التى وضعتها المملكة العربية السعودية لكى تستطيع المرآه قيادة السيارة هناك والصورة عبارة عن مجموعه من السيدات السعوديات وهنا فى مجمع لالعاب الأطفال ويتنافسن على قيادة سيارة الأطفال الكهرباء وكتبوا أسفل منها سيدات السعودية يقدنا السيارات للسخرية ما يحدث هناك
الجدير بالذكر ان مجلس الشورى في السعودية اوصى ، بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، إلا أنه اشترط أن لا يقل عمرها عن 30 عاماً وأن يكون لبسها محتشماً ولا تضع مساحيق تجميل بتاتاً.
وقالت مصادر في المجلس: إن التوصية التي لم يعلن عنها حتى الآن، والتي رفعت من المجلس إلى ديوان مجلس الوزراء متضمنة تعليمات بشأن قيادة النساء للسيارات وكيفية تنظيمها، مشيرة إلى أن المجلس اشترط أيضاً موافقة ولي أمر المرأة على قيادتها السيارة، كما اشترط الحصول على رخصة قيادة من مركز تعليم القيادة النسائي، والسماح للمرأة بالقيادة داخل المدينة فقط ولا يسمح لها بالقيادة خارجها من دون محرم سواء القرى أو الضواحي.
وحدد المجلس أوقات قيادة المرأة للسيارة «من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الثامنة ليلاً من السبت إلى الأربعاء، وفي يومي الخميس والجمعة من الساعة الثانية عشرة بعد الظهر إلى الساعة الثامنة مساء»، مؤكداً ضرورة أن تحمل معها هاتفاً للحالات الطارئة.
وقال المجلس في اقتراحه لهيئة مجلس الوزراء على المرأة التي ستقود السيارة «الاتصال بمركز المرور النسائي في حالات التعديات والمشاكل أو عطل السيارة». واشترط دفع مبلغ مالي معين مسبقاً في حساب الرخصة لدى المرور النسائي، مخصص لتصليح الأعطال عند الحصول على الرخصة.

 

 

شاهد أيضاً

” لا عدالة لا سلام” شعار يهز تورنتو الكندية في مظاهرات صاخبة ضد العنصرية اليوم

الأهرام الكندي: شهدت مدينة تورنتو الكندية وتحديدا وسط المدينة مظاهرات حاشدة اهتزت لها المدينة بشدة …