الخميس , يونيو 11 2020

الجارديان: السلطات المصرية تهدد بإعتقال اللبنانية أمل علم الدين بسبب كندى .

 المحامية اللبنانية امل علم الدين
المحامية اللبنانية امل علم الدين

الأهرام الجديد الكندى
قالت صحيفة «الجارديان» البريطانية إن السلطات الرسمية المصرية، حذّرت المحامية اللبنانية الأصل، أمل علم الدين، زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، من القبض عليها أو اعتقالها، وذلك على خلفية تقرير فريق قانوني تابع لـ«علم الدين»، انتقد السلطات القضائية بسبب حبس 3 من صحفيي الجزيرة المحبوسين على ذمة القضية المعروفة إعلاميا بـ«خلية الماريوت».
وقالت «علم الدين»، بصفتها ممثلة الدفاع عن الصحفي محمد فهمي، (يحمل الجنسية الكندية)، والمتهم في «خلية الماريوت»، في مقابلة مع «الجارديان»، نشرت اليوم، إن صحفيي الجزيرة المحبوسين بالسجون المصرية هم ضحايا للسلبيات التي كشفها تقرير فريق قانوني تابع لها، صدر في فبراير 2014 عن عيوب المحاكم المصرية.
وقالت «علم الدين» إنها من قبل أن تصبح طرفا في قضية صحفي «الجزيرة»، اعتبر مسؤولون رسميون بمصر أن التقرير الذي تم نشره في فبراير 2014 متعارض ومتداخل، وهددوا فريقها بالقبض عليه في حال إقدامهم على عرضه داخل مصر، قائلة «عندما نوينا أن نعرض التقرير قامت السلطات المصرية بمنعنا من فعل ذلك وهددونا»، على حد قولها.
يشار إلى أن المحامية أمل علم الدين، تقدمت في وقت سابق بطلب إلى رئاسة الجمهورية، للإفراج عن موكلها الصحفي محمد فهمي، والذي يحمل الجنسية الكندية، والمتهم في القضية المعروفة إعلاميًا باسم «خلية الماريوت»، وترحيله إلى كندا.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

تصريح لمنظمة الصحة العالمية بشأن أعداد إصابات كورونا في مصر ..

متابعة / أمل فرج رغم زيادة أعداد إصابات كورونا في مصر ، والتوقع بتضاعف الزيادة …