الأحد , يونيو 7 2020
صوره ارشيفيه

ما فعلته امرآه سعودية يصبح مسار حديث الجاليات هناك لندرة حدوثه .

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

 

الأهرام الجديد الكندى
بعدما استغلت أمراه سعودية كل امكانياتها وشبكة العلاقات القوية التى تمتلكها لتنصب بها على السعوديين والسعوديات بجانب ابناء الجالية المصرية والعربية استطاعت ان تجمع نصف مليار ريال سعودى
حيث تحقق شرطة جدة في شكاوى رفعها 25 مواطنا من مختلف الجنسيات المقيمة بالسعودية يدعون فيها أنهم تورطوا في مساهمة وهمية أنشأتها امرأة سعودية ، جمعت نحو نصف مليار ريال، ثم هربت برفقة زوجها إلى خارج المملكة.
وقد اكدت مصادر مطلعة بشرطة جدة أن شرطة السلامة شمال المحافظة تلقت شكاوى المدعين أمس، وأنها في طور حصر المتضررين تمهيدا لاستدعاء المدعى عليها عبر الطرق النظامية، أوضح عدد من المشتكين أنهم قدموا دعاواهم رسميا لشرطة السلامة، وكشفوا عن تعرضهم للاحتيال، وتسلمهم شيكات بدون رصيد، وبعضها بتوقيعات مختلفة وغير مطابقة لتوقيع مالكة المساهمة.
وأكد المتضررون أن المرأة تحمل ترخيصين لمؤسستي تطوير عقاري واستيراد أدوات كهربائية، وأن نحو 1190 مساهما شاركوا بأموالهم عبر مكتبها في جدة، وأن المبالغ التي هربت بها تتجاوز 500 مليون ريال.
كما اكدوا ايضا إن “المؤسسة التي تعمل تحت مظلتها المرأة الهاربة لا يخول لها العمل في المساهمات المالية، وإن المشكو بحقها أرسلت رسالة للضحايا قبل هروبها قالت فيها: “سامحونا وفلوسكم سوف تصلكم خلال شهرين”.
وأضاف، إن “المدعى عليها بدأت بجمع مبالغ بسيطة تتراوح بين 30 ألف ريال إلى 40 ألف ريال ثم توسعت في نشاطاتها، وأنها تعمدت الاحتيال، وحررت شيكات بإمضاء مختلف، وتلاعبت، وماطلت في سداد حقوق المساهمين، حتى تجمع أكبر قدر ممكن من المال”.
كما اكد عدد من المتضرريين انهم تعرفوا على مالكة الشركة قبل 6 أشهر عبر موظفات في أحد البنوك القريبة من الموقع، وتم استدراجنا الى مقرها واقناعنا بتقديم ملايين الريالات واضافوا
أنهم اعطوا أموالهم للمرأة بعد اطلاعهم على العقود، وبعد أن أقنعتهم أنها تعمل في مجال التطوير العقاري، وأكدت أن شقيقها يعمل في شركة تطوير كبرى في أميركا .

 

شاهد أيضاً

بالفيديو كارثة شمالي روسيا وبوتن يعلن الطوارئ

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن حالة الطوارئ في منطقة شمالي سيبيريا، بعد أن تسبب تسرب …