السبت , يونيو 6 2020

المصريون يسألون متي تنتهي موجة البرد والأرصاد تجيب .

الأسكندرية

 

الأهرام الجديد الكندى
نشرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية نشرة آخر أخبار الطقس مع بيان درجات الحرارة المتوقعة فى مصر وحالة الجو فى المحافظات، مع توضيح موعد نهاية الموجة الباردة التى تجتاح البلاد من بداية الأسبوع الحالي.
يجدر الإشارة أن هناك موجة من الصقيع وانخفاض شديد فى درجة الحراره منذ يوم الأحد الماضي مع عواصف تربية ورملية وسقوط للأمطار على أغلب المحافظات، ليكون بالفعل أسوء شتاء عاصره المصريين منذ زمن طويل.
وقد نشرت بعض الصحف أن مصر والعالم العربي سيمر بجو سئ فى الشتاء الحالي لم يشهده شخص من قبل، وبالفعل يعانى المواطنين سوء حالة الجو وتقلب الطقس بإستمرار، وآخر الأخبار التى تنشرها هيئة الأرصاد الجوية تكاد تكون مماثلة للواقع.
وأكدت الارصاد ان آخر أخبار الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة وحالة الجو فى مصر هناك توقعات بأن يزداد انخفاض درجه الحراره فى محافظة سيناء سواء الجنوب أو الشمال أو الوسط ونزول للثلج والأمطار الرعدية.
ووفقاً لما أكده خبراء الطقس أن الحرارة سجلت صباح الخميس 7 درجات مئوية فى القاهرة، فى الوقت الذى سجلت فيه الحرارة فى لندن 10 درجات مئوية أى أن القاهرة أصبحت أشد برودة من عاصمة الضباب، فيما سجلت الحرارة فى الاسكندرية10، و بورسعيد و العريش و أسوان7، و فى أسيوط 5، بينما سجلت أسيوط أقل حرارة صغرى بين المدن المصرية فى وقت مبكر من صباح اليوم و بلغت 1.4 فقط، يليها المنيا 2.2 درجة مع الشعور ببرودة أكبر من درجات الحرارة المسجلة فى نطاق الرياح النشطة خاصة المدن الساحلية.
وشهدت عدد من المحافظات اليوم، حالة من الطقس السيء التى ضربت الأنحاء، حيث استمرت الأمطار الغزيرة على محافظات الوجه البحرى والسواحل الشمالية، فيما انعدامت الرؤية على بعض الطرق الرئيسية، والصحراوية والزراعية مما أدى إلى ارتباك شديد فى حركة السيارات وتوقف كثير منها، تحسبا لوقوع حوادث على الطرق السريعة.
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من وصول درجات الحرارة وسوء الطقس غدا ليصل إلى تحت الصفر، لذا تنوه على كافة المواطنين ارتداء الملابس الثقيلة خلال الصباح الباكر وفى الساعات المتأخرة من الليل
مؤكده أنحسار الموجه الباردة يوم الأحد القادم

 

 

 

شاهد أيضاً

البوليس الكندي يلقي القبض علي عضو برلماني فيدرالي من أصول عربية

الأهرام الكندي: قامت الشرطة الكندية بالقبض علي عضو البرلمان الفيدرالي ذو الأصول العربية “مروان طبارة” …